قريبا: ساعات ذكية بدلًا من بطاقات نول لتسجيل الدخول إلى المواصلات

q

تخطط دبي قريبًا إلى إدراج ساعات ذكية لتسجيل الدخول إلى المواصلات العامة، بدلًا من إعتماد بطاقات نول، ومن المتوقع أن يتم ذلك بعد انتهاء هيئة الطرق والمواصلات من الاختبارات على نظام التسجيل الجديد.

نذكر أنه تم خلال المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء في دبي، عرض نموذج أولي للساعة الذكية التي يمكن ارتداءها واستخدامها في المترو والحافلات العامة، من قبل هيئة الطرق والمواصلات التي عودتنا دائمًا على اعتماد أحدث الابتكارات التكنولوجية لتشغيل أنظمة النقل العام في دبي.

وفي ما يتم حاليًا اختبار النظام الجديد مع إحدى العلامات التجارية للساعات الذكية، يجري العمل لاحقًا على جعل النظام متوافقًا مع علامات تجارية أخرى. و من المنتظر أن يكون المنتج جاهزًا للطرح في الأسواق بحلول الربع الرابع من عام 2016.

هيئة الطرق والمواصلات لم تكتفي بذلك بل عرضت تقنية أخرى تمكن المستخدمين من إعادة شحن بطاقات نول العادية باستخدم الهاتف الذكي. حيث وفرت تطبيقًا جديدًا يجري اختباره ويسمح للمستخدمين بالدفع عبر الهواتف أو بطاقات الائتمان أو عن طريق تحويل الرصيد من بطاقة نول أخرى، كما يتيح هذا التطبيق لمستخدميه إمكانية معرفة الرصيد و وتتبع المعاملات المختلفة، و الإبلاغ في حال سرقة البطاقة أو فقدانها .

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *