فيس بوك ينوي بناء قاموس للمصطلحات العامية

Mark Zuckerberg , Facebook...**FILE**    Facebook.com's mastermind, Mark Zuckerberg smiles at his office in Palo Alto, Calif., in this Monday, Feb. 5, 2007 file photo. The owners of a rival social networking Web site are trying to shut down Facebook.com, charging in a federal lawsuit that Facebook's founder stole their ideas while they were students at Harvard. The three founders of ConnectU say Zuckerberg agreed to finish computer code for their site, but repeatedly stalled and eventually created Facebook using their ideas.   (AP Photo/Paul Sakuma, FILE)

تخطط شركة فيس بوك مؤخرًا لتطوير برنامج قادر على بناء قاموس للمصطلحات العامية المستخدمة على موقع التواصل الاجتماعي. ويعمل البرنامج الذي حصلت فيس بوك على براءة اختراعه، على البحث عن الكلمات الفريدة المستخدمة في المشاركات والتعليقات الموجود ضمن فيسبوك، وتحديد ما إذا كانت تمتلك معنى خاصًا بين مجموعة صغيرة من الناس، بالإضافة إلى البحث عن الكلمات المتكرر بين المستخدمين الذين يتشاركون سمات معينة مثل اللغة والموقع الجغرافي.
وبمجرد أن يجد البرنامج لفظة جديدة غير مرتطبة بتعريف معين، سيقوم بإضافتها إلى تصنيف المصطلحات، أما في حال انخفاض شعبيتها فسيقوم البرنامج بإزالتها تلقائيًا، ووفقًا لسجل براءات الاختراع يمكن أن يضيف البرنامج كلماتٍ إلى التصنيف بناءً على استطلاعات رأي المستخدمين، إلى جانب توفير واجهة استخدام تمكنهم من إضافة أو إزالة أو تحرير الكلمات الموجودة.
و يبدو أن الشركة تتطلّع من خلال هذا البرنامج للإستجابة إلى ميول المستخدمين وتوجهاتهم، كما سيكون لهذا البرنامج دور في تسهيل عملية البحث ضمن الشبكة الاجتماعية.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *