غوغل تطلق تطبيق جديد لالتقاط الصور ثلاثية الأبعاد

q

Cardboard Camera“، هو التطبيق الجديد الذي أطلقته شركة غوغل، لنظام أندرويد، وعن طريقه يمكن التقاط صور ثلاثية الأبعاد لنظارات الواقع الإفتراضي “Virtual Reality”.

نذكر أن التطبيق الجديد متوفر مجانًا داخل متجر غوغل بلاي، ويسمح بالتقاط الصور بشكل دائري، من خلال  تحريك الهاتف من اليمين إلى اليسار عبر دورة كاملة أثناء التقاط الصور البانورامية، مع إضافة بعد إلى الصورة يجعل الأشياء تبدو أكثر واقعية عند وضع النظارة.

نذكر أنه بعد التقاط الصورة ووضع الهاتف داخل نظارة غوغل الافتراضية “Cardboard”، يمكن مشاهدتها بكامل أبعادها، وكأن الأمر يبدو في الواقع، ويتجلى ذلك عبر العناصر القريبة والبعيدة التي تظهر على نفس  هيئتها، وبمجرد تدوير الرأس تتحرك الصورة لكشف تفاصيل إضافية، نذكر أيضًا أن التطبيق سيكون مرفق بمقطع صوتي أثناء استعراض الصور، من أجل  توفير تجربة استخدام أكثر تميزًا.

إضافة إلى أن نظارة “Cardboard”،  سوف تسمح بمشاهدة مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد أو المجسمة من يوتيوب بعد التحديث الأخير الذي حصل عليه الشهر الماضي.

تقنية التطبيق تعتمد في عرضها الثلاثي الأبعاد للعناصر على عرض الصورة للعين اليمنى بطريقة مختلف قليلًا عن صورة العين اليسرى، و حين يحدث التطابق البصري، تظهر الأجسام وكأنها ثلاثية الأبعاد.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *