طلبة النهضة الوطنية يبتكرون روبوت لتنظيف الشوارع

312019451

تمكن طلبة مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بأبوظبي من ابتكار روبوت  مهمته بتنظيف الشوراع ورفع القمامة ووضعها في مكانها المحدد، وقد تم عرضه في يوم النشاط العلمي للمدرسة.

يعمل الروبوت بتقنيات تمكنه من رفع القمامة بسرعة فائقة ووضعها في المكان المخصص، وهو  يحتوي على حاوية أمامية من الكارتون لاستيعاب النفايات و يعمل عن طريق التحكم عن بعد، كما يمكن تطويره ليتولى عملية فرز النفايات أثناء جمع المخلفات. وتتجلى أهميته خاصةً في رفع النفايات من  الأماكن الخطرة أو الواسعة وهو فقط يتطلب إشراف الإنسان دون بذل أي مجهود منه.

وأفادت المعلمة المشرفة على المشروع، نيبال حمدان، أن دورها اقتصر فقط  على تعليم الطلاب كيفية تجميع وتركيب الروبوت ولكن اختيار الفكرة وتنفيذها كان حكرًا على فريق العمل الذي مر بمراحل عديدة للوصول بالابتكار إلى شكله النهائي.

 تولي مدرسة النهضة الوطنية اهتمامًا خاصًا لتعزيز الاتجاهات الإيجابيه نحو المعرفة والبحث العلمي المتميز ،إضافةً إلى بث روح الابتكار ونشر روح التنافس في مجال التميز العلمي وتوجيه الطاقات الفردية والمؤسسية نحو التميز العلمي في المجالات التي تخدم توجهات الدولة التنموية، كما لا تبخل المدرسة على توفير كل ما يلزم لمساعدة الطلاب علي تطوير قدراتهم وتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *