طالب إماراتي يحول الكيرم الشعبية إلى لعبة ثلاثية الأبعاد

q

تمكن خالد عبدالمجيد العور،  طالب جامعة خليفة بالامارات، من تحويل الكيرم الشعبية التراثية إلى لعبة ثلاثية الأبعاد. الفكرة جاءت لتمثل مبادرة أراد بها خالد استرجاع تراث الأجداد، وقد لاقت استحسان المستخدمين حيث حققت بعد إتاحتها على قوقل بلاي و آب ستور، أكثر من مليون تحميل  في فترة وجيزة.

وصف خالد اللعبة أنها مشابهة للعبة البلياردو، وهي مكونة من داوئر ملونة ولوح خشبي به أربعة ثقوب وخطوط لتحديد الهدف، ويكون قانون الفوز بحسب كمية الحبوب التي ينجح المستخدم في إنزالها في الثقوب، وأشار أن أكثر ما يميز اللعبة ويجذب الجيل الجديد إليها طريقة عرضها الرائعة و رسوماتها الجميلة، حيث تم إخراجها بطريقة سهلة دون أي تغييرفي القوانين الأساسية للعبة الأصلية.

كما عبر خالد عن أسفه على ما فوته الجيل الجديد من المتع البسيطة التي تربينا عليها بسبب التكنولوجيا، والتي أفقدته ماضيه وتراثه الثقافي،  لذلك أعلن أنه ينوي تحويل كل الألعاب الشعبية والتراثية البسيطة  إلى ألعاب حديثة ثلاثية الأبعاد، ليعرفها ويمارسها الجيل الجديد.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *