سيارة ذكية تركن نفسها ذاتيًا في قمة دبي العالمية

q

في إطار فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي، عرضت شركة آكا تكنولوجيز الفرنسية سيارة ذكية، تعمل اتوماتيكيًا بواسطة حساسات الليزر والكاميرات، ولها كفاءة عالية من ناحية استهلاك الطاقة.

من جانبه أشار المدير العام لشركة آكا تكنولوجيز، فيرول ماراندي، أن السيارة تسهم بشكل كبير في حفظ نسبة الإنبعاثات الكربونية وترشيد استهلاك الوقود، وسيكون لها دور في تحسين محور التنقل الذكي الذي يعزز تحويل المدن العادية إلى مدن ذكية.

q

وتتميز السيارة بالقدرة على الوصول إلى أي مكان داخل المدينة بمسافة لا تتعدى الـ200 كم، ويمكن لها أن تركن نفسها ذاتيًا دون تدخل البشر، إضافةً إلى ميزة الشحن الذاتي، حيث يمكن لها التحرك للبحث عن محطة شحن حتى يتم  استدعاءها من قِبل  الراكب، لتكون مستعدة لرحلتها القادمة.

q

وتمتلك السيارة أجهزة استشعار وأشعة ليزر تمكنها من مراقبة محيطها الدائري بنسبة 360 درجة، للسير في جميع الاتجات وضمن أضيق المساحات، إلى جانب التمتع بتقنبة حفظ الطرق في المدينة.

q

السيارة التي يبلغ ثمنها 700 ألف دولار أمريكي، تتسع لاربعة أشخاص ويمكن أن تتحول إلى صالة متعددة الوسائط، أثناء تحركها ذاتيًا، لتعطي للركاب تجربة تنقل ممتعة ومشاهدة الأفلام من خلال شاشة تعمل باللمس واستشعارات اليد.

q

q

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *