سوق التطبيقات الذكية يشهد نموًا في الإمارات

q

حسب إحصائيات كشف عنها موقع  “Global Media Insight”، فإن سوق التطبيقات المحملة على الأجهزة الذكية في الإمارات،  يشهد نموًا ملحوظا، حيث أن حوالي 92% من المجموع الكلي للسكان يعتبرون كمستخدمين نشطاء على الإنترنت، و 52% منهم  يستخدمون تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعية، و45% يستخدمون تطبيقات الفيديو على هواتفهم بشكل منتظم، في حين تصل نسبة مستخدمي تطبيقات الألعاب على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية إلى 33% فيما يستخدم 31%  الخدمات المصرفية.

كما تحظى بعض التطبيقات الخاصة بطلب المواد الغذائية بشعبية كبيرة نظرًا لخدماتها السهلة والسريعة من ذلك نذكر، “Zomato”، و”Souq” الذي يسمح بالتسوق الالكتروني عبر الإنترنت وفي نفس السياق أيضًا نذكر “MarkaVip”،  بالاإافة إلى تطبيقات أنماط الحياة ك “Calendar Dubai” و”Meetup”.

أما المتحدث باسم شركة “إنتربرايز موبيليتي” الرائدة في مجال صناعة التطبيقات في المنطقة، فيعتبر أن الإمارات تشهد واحدة من أعلى نسب تحميل التطبيقات في العالم، خاصةً مع امتلاك أغلب السكان، أكثر من هاتف محمول واحد.

أما مجلة “فوربس”الشرق الأوسط، فتتوقع أن يشهد عام  2016 نموًا كبيرا في صناعة تطبيقات الهواتف المحمولة، نظرًا للاستخدام المتزايد لتلك التطبيقات على نحو واسع في معظم القطاعات، وهي تدرك معرفة الشركات العاملة بمدى أهمية التطبيقات كميزة تنافسية في الأسواق.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *