تطبيق جديد من سامسونغ يحمي العين أثناء استخدام الأجهزة الذكية

0201604071130657

Safety Screen هو تطبيق جديد قامت بإطلاقه شركة سامسونغ لمساعدة الأطفال صغار السن على الإمساك بالأجهزة المحمولة على مسافة مثالية عن الوجه للمحافظة على صحة العينين وراحتهما.
وفكرة هذا التطبيق جاءت بعد نشر مجلس أطباء العيون بيانات أكدت فيها ازدياد نسبة الإصابة بقصر النظر، الناتج عن عدة أسباب أهمها كثرة النشاطات التي تتطلب النظر من مسافات قصيرة، مثل استخدام الأجهزة الذكية.

كيف يعمل هذا التطبيق؟
يعمل هذا التطبيق من خلال برمجيات متقدمة لتمييز الوجه البشري، فبمجرد مسك الطفل الجهاز على نحو قريب جدًا من وجهه، يبعث التطبيق رسائل على شكل رسوم متحركة لطيفة تقوم بإغلاق الشاشة ولا تعود الشاشة إلا عندما يبعد المستخدم الجهاز إلى المسافة الصحية السليمة.

طارق صباغ، مدير قسم مجموعة تقنية المعلومات والهواتف النقالة في سامسونغ الخليج للإلكترونيات، قال في تصريح له أن سامسونغ تهتم بصحة وسلامة عملائها، لذلك أطلقت هذا التطبيق الذي يحمي عيون المستخدمين عبر تذكيرهم بإبقاء المسافة الصحية السليمة.

وللتذكير فإن تطبيق Safety Screen لسامسونغ حصل على تكريم جوائز دبي لينكس التي جرى تنظيمها حديثًا. تستطيع الحصول على التطبيق الجديد الآن من “متجر غوغل بلاي”  للأجهزة العاملة بنظام أندرويد.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *