بالفيديو: آبل تسترجع أكثر من طن ذهب من هواتفها القديمة

ض

كشفت شركة آبل في تقريرها البيئي السنوي عن استعادتها 2204 رطلا أي نحو “طن” من الذهب، من خلال إعادة تدوير ما يقارب 40 مليون جهاز “أيفون” و “أيباد” من أجهزتها القديمة.

شركة آبل التي تعد من عمالقة التكنولوجيا عالميًا ذكرت في تقريرها عن مسئولياتها البيئية،  والذي يحدث سنويًا أنها تمكنت خلال عام 2015 من جمع 90 مليون رطل من المخلفات الإلكترونية من خلال برامج الشركة لإعادة تدوير المنتجات الإلكترونية، وأضافت أنها نجحت في استعادة  ما يعادل 28 مليون كيلو من المواد الأخرى التي يمكنها إعادة استخدامها خلال العام الماضي أيضًا.

وسمح برنامج إعادة التدوير الذي بلغت تكلفته 90 مليون جنيه استرليني للشركة، باستعادة 61 مليون طن من المواد الإلكترونية التي يمكن الاستفادة منها وإعادة تصنيعها، و على حوالي 27 ألف طن من الصلب والألمنيوم والزجاج ومعادن أخرى.

و يذكر أن “آبل” تستخدم ما يقارب من 30 مليغرام من الذهب في كل هاتف ذكي من إنتاجها، أغلبها في الدوائر الكهربائية ومكونات داخلية أخرى، علما أن الشركة الأمريكية تقوم بإعادة تدوير الملايين من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر سنويًا، وهو ما يفسر هذه الكمية الكبيرة من المعادن. و يشار إلى أن الذهب يستخدم في الصناعات الإلكترونية بسبب مقاومته العالية للتآكل وناقليته الممتازة للتيار الكهربائي.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *