انطلاق تشييد أول مبنى مكتبي مطبوع بثلاثية الأبعاد في العالم بدبي

ض

انطلقت دبي في العمل على أول مبنى مكتبي ستتم طباعته بالكامل بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد على مستوى العالم، في خطوة طموحة للتوظيف الأمثل للتكنولوجيا في مجالات الهندسة المعمارية والبناء والتصميم، وهو ما سيسهم في خفض تكاليف المشاريع الإنشائية والاستثمار الأمثل للوقت.

ويأتي هذا المشروع الفريد من نوعه نتاجًا للشراكة بين دبي وشركة WINSUN العالمية، و شركة الهندسة المعمارية Gensler بالإضافة إلى كل من Thornton Thomasetti و Syska Hennessy. وسيتم تشييده على مساحة 2000 قدم مربعة وارتفاع 20 قدم، ومن المقرر أن يضم جميع التجهيزات المتواجدة في المكاتب التقليدية.

ض

 

و تأتي هذه المبادرة تماشيًا مع استراتيجية دولة الإمارات للابتكار الساعية لتحقيق قفزات نوعية في القطاعات ذات الأولوية بما يساهم في الارتقاء بحياة الإنسان، وسيشكل هذا المشروع بدايةً لتحولات جذرية خلال السنوات المقبلة في عالم التصميم والبناء حيث ستساهم تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد في تقليل عنصري التكلفة والوقت، العنصرين الأهم بالنسبة للمشاريع الإنشائية.
ويمثل هذا المشروع أحد مبادرات “متحف المستقبل” الذي كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد أطلقه مؤخرًا، و سيتم تصميم المبنى بالشراكة مع أحد أهم شركات تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم، كما سيستند تصميم المكتب على أبحاث معمقة حول مستقبل أداء فرق العمل، وسيجسّد أحدث ما توصل إليه الخبراء والباحثين في مجال تصميم بيئة العمل ومستقبل العمل.

ض

ض

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *