السيارات ذاتية القيادة ستصل إلى شوارع الإمارات بعد 4 أعوام

NCS

ذكر باحث في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي أن السيارات ذاتية القيادة ستصل إلى شوارع الإمارات بعد 4 أعوام أي بحلول عام 2020 وهو موعد معرض إكسبو العالمي.

ويذكر أن غوغل الآن تقوم بإخضاع سيارات بدون سائق لمرحلة تجريبة على الطرقات في الولايات المتحدة الأمريكية. وشركة مرسيدس بنز تعمل أيضًا على اختبار سيارة ذاتية القيادة، كما أكدت شركة آبل عملها في الوقت الحالي على تطوير مثل هذه السيارة.

وقال رونالدو موشاور، الرئيس التنفيذي لشركة souq.com أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، في تصريح له أن السيارة بدون سائق ستساعد على توصيل البضائع بفعالية أكبر وبتكلفة أقل على الشركات.

ROBOCAR

وتجدر الإشارة إلى أن معهد مصدر يعد رائدًا في استخدام السيارات الروبوتية podcars بدون سائق في الإمارات، حيث تُستخدم هذه السيارات لنقل الناس من وإلى موقف السيارات في المعهد منذ عام 2010.

وقد ذكر الدكتور كريم كرم الذي يعمل على أبحاث التنقل الذكي داخل المدن في قسم نظم الإدارة الهندسية في معهد مصدر أن نظام السيارات كان من الأحدث في العالم عند تركيبه في معهد مصدر، مبينًا عمل الباحثون في المعهد على تطوير نظام أكثر تطورًا للسيارات بدون سائق بالتعاون مع معهد مساتشوستس للتكنولوجيا.

11111

كما أكد الدكتور كريم أن هذه السيارات ستكون أكثر أمانًا من السيارات الحالية ويمكن تشغيلها بصورة أسهل، وستتيح لمستخدمها معرفة مصدر العطب في السيارة في أسرع وقت ممكن.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *