البيت الأبيض يعلن عن مسابقة تقنية بقيمة 120 مليون دولار

q

أعلن البيت الأبيض و وزارة العمل بمدينة بالتيمور في ولاية ماريلاند عن مسابقة تقنية بقيمة 100 مليون دولار للشركات التجارية، تهدف إلى تدريب وتشجيع الشباب على الاهتمام  بصناعة التكنولوجيا، والإنخراط في وظائف تخص هذا المجال.

نذكر أنه وفي خطوة سابقة، أطلق الرئيس باراك أوباما مبادرة  TechHire التي تهدف لإدماج  الأمريكيين في  الوظائف المتاحة في مجال صناعة التقنية والتكنولوجيا، وهي عبارة عن برنامج يقدم طرق تدريبية حديثة عبر  صفوف افتراضية من خلال الإنترنت متصلة بموارد المدن والجامعات والكليات، للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 29 سنة.

كما أعلن البيت الأبيض عن تقديمه ل 20 مليون دولار للشركات التي تعمل على  إعادة تأهيل وإدماج المساجين سابًقا، و وفقًا للمسؤولين قدمت 14 مدينة جديدة التزامات  وتعهدات بالمشاركة في تكثيف الجهود من أجل الوصول إلى تكنولوجيا التدريب والوظائف، من بينها مدن بالتيمور و نيوارك و نيو جيرسي.

ويعتبر قطاع صناعة التقنية والتكنولوجيا من أكثر الوظائف دخلًا في الولايات المتحدة ،حيث تتجاوز  الأجور 38 دولار في الساعة، ولانها كانت سابقًا تحتاج إلى جانب الشهادة جامعية علاقات اجتماعية شخصية قوية، مما دفع الحكومة لإيجاد سبل لتشجيع الشركات على تدريب موظفين جدد.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *