الآيفون يتحول إلى جهاز للتحكم في تلفزيون أبل

q

تواصل شركة أبل الاميركية العملاقة غمر العالم بأدواتها الحديثة وأجهزتها المدهشة، والآن تفاجئ الجميع بأن أجهزة آيفون ستكون قادرة على العمل كجهاز للتحكم عن بعد للجيل الرابع من جهاز التلفزيون “أبل تي في”.

جاء ذلك على لسان كريغ فيدريغي نائب رئيس قسم هندسة البرمجيات في الشركة الأميركية و الذي صرح  أن أبل ستحول آيفون إلى “ريموت كنترول” لجهاز عرض المحتوى على أجهزة التلفاز.

و يتوفر تطبيق”ريموت” في الوقت الحالي ويمكن لمستخدمي أجهزة آي فون و”أبل تي في” تثبيته مجانًا، حيث يعمل في الوقت الراهن كبديل بسيط لجهاز التحكم عن بعد و يسمح بالإنتقال بين القوائم فقط، لكن التطبيق سيحصل على تحديث جديد يجعل من هواتف آي فون بديلًا كاملًا.

و سيسمح التطبيق في فترة قادمة باستخدام لوحة مفاتيح أجهزة آي فون للكتابة داخل جهاز “أبل تي في” بكل سهولة. إضافةً لاستخدام المساعد الشخصي “سيري” الموجود داخل آي فون الذي يمكّن من التحكم صوتيا بجهاز “أبل تي في”.

ويوفر جهاز التحكم الخاص بالجيل الرابع من جهاز “أبل تي في” بعض الوظائف الذكية، بالإضافة إلى احتواءه على مستشعرات للتعرف على حركة ووضعية المستخدم للتحكم بالألعاب على غرار منصة “وي” من شركة نينتندو، حيث  أن شركة أبل جعلت الألعاب جزءً رئيسيًا من تلفزيونها ما يجعله وسيلة ترفيه مميزة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *