احذروا من عمليات الاحتيال عبر إعلانات فيس بوك

201510010602552

أعرب مارك هيغينز وزوجته بيكي سينك و هما والدا طفلة عمرها 8 أشهر عن حزنهما ويأسهما الشديدين جراء ما حدث، عندما لجأ صاحبا المنزل إلى إعلان منشور على موقع فيس بوك لشركة متخصصة في تأجير سيارات لنقل أثاث المنازل تدعى “لي غرين”، وبالفعل أنهى صاحبا المنزل إجراءات التسجيل لدى الشركة لاستئجار شاحنة، حضرت في الموعد المحدد، كما أخبرهما قبل مجيئه بوضع أغلب الأشياء ذات القيمة داخل صندوقين ووضع علامة عليهما وتغليفهما جيدًا لحمايتهم.

ولم يدرك الزوجان سبب طلبه، لكنهما انصاعا إلى ما قاله، لأنهما كانا يرغبان في الانتقال بأقصى سرعة وقام رجلان بنقل جميع محتويات المنزل، ولكن الرجلين لم يتجها إلى محل الإقامة الجديد في مدينة “والسال وود” بمقاطعة ويست ميدلاندز البريطانية، بل هربا وكان من ضمن المسروقات خاتم الزواج وأجهزة إلكترونية وكهربائية وأغراض ثمينة وملابس.

  وهنا نتوجه بالنصيحة لكل العائلات ورواد شبكات التواصل الاجتماعي بعدم الوثوق في الإعلانات المنشورة على على هذه المواقع والتروي جيدًا قبل الإقدام على هذه الخطوة .

ولحسن الحظ حصل الزوجان على تبرعات مالية بلغت قيمتها 890 جنية استرليني وتجري الشرطة في الوقت الحالي تحقيق للوصول إلى السراق.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *