أكثر من 4 مليار شخص يفتقرون لشبكة الانترنت

q

أفادت دراسة نشرها فيسبوك أن عدد مستخدمي الانترنت بلغ 3.2 مليار نهاية العام 2015، وأن 4.1 مليار شخص لا زالوا غير قادرين على التمتع بالشبكة.

وساهم ارتفاع العائدات العالمية في حصول نحو 200 مليون شخص إضافي على خدمة الإنترنت العام الماضي، فيما أشار فيس بوك أن بقية سكان العالم بحاجة إلى مساعدة للتّمكن من الحصول على خدمة الإنترنت والاستفادة من الفرص الاقتصادية التي توفرها.

أشار التقرير أن العالم المتطور موصول جدًا بالإنترنت، بينما العالم النامي متأخر جدًا في هذا المجال، لافتًا أن تراجع العائدات يُسهم بشكل مباشر في تراجع إمكانية الحصول على خدمة الإنترنت.

و كُتب في التقرير أن النساء في كثيرٍ من الدول يستخدمن الإنترنت بنسبة أقل من الرجال، وقيل أنه رغم توفر المنشآت الضرورية للجميع  فإن حوالي مليار شخص لا يزالون أُمّيين وغير قادرين على الاستفادة من محتويات الإنترنت.

واعتبر التقرير أن تحسين الوصول إلى الإنترنت يشكل تحديًا رئيسيًا يتطلب تعاون الكثير من الأطراف من خلال الابتكار والاستثمار، و أنه في ظل غياب التغير الملحوظ في الميول الحالية سيَبقى أكثر من ثلاثة مليارات شخص محرومين من الإنترنت بحلول العام 2020.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *