أكبر هجوم إلكتروني تتعرض له الإمارات والسعودية اليوم!

201510040327998

بحسب موقع “نورس كورب” المتخصص برصد الهجمات الإلكترونية و شركة “كاسبرسكي” المتخصصة بالفيروسات، تبين بأن الإمارات والسعودية تحتلان المرتبة الثانية والثالثة في ترتيب الدول الأكثر تعرضًا للهجمات اليوم بعد الولايات المتحدة وهي للمرة الأولى في تاريخ الحرب الإلكترونية.

وكان موقع “دوتشفيله” الألماني نقل في تقرير له أن هناك حوالى 40 إلى 60 شخص يطلقون هجومهم على مواقع إلكترونية في كل من الرياض و أبوظبي ومن بينها موقع السفارة الأمريكية في الرياض. وتعتبر هجمات “الحرمان من الخدمات” أو ما يعرف بي “دي دي أو أس” من أشهر أنواع الهجمات الإلكترونية استخدامًا حول العالم، وتستطيع هذه الهجمات الإلكترونية إلحاق ضرر كبير بالمواقع التي يتم استهدافها مثل تلغيمها بمجموعة ببيانات عشوائية غير لازمة، مما يتسبب في بطئه بشكل تدريجي حتى يتعطل بشكل كامل.

فيما أفيد اليوم بأن موقع وزارة الحرس الوطني السعودي تم توقيفه عن العمل وتظهرالصورة المدرجة في هذا المقال بأن الهجوم قادم من الصين وتركيا وإيران، وبحسب ما قاله بعض المشاركين في هذه العملية فإن هذا الهجوم جاء رد على القرار القضائي السعودي بإعدام محمد النمر، المدان بتهمة الانضمام إلى منظمة إجرامية” في عام 2012، و لم تعرف حتى الآن الأضرار التي خلفها.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *