في تحديث جديد تويتر تسمح بإعادة مشاركة المستخدم لتغريدته والاقتباس منها

بعد الخطوات الجبارة التي تقوم بها مواقع التواصل الإجتماعي لجذب المستخدمين قرر تويتر أخيرا تحديث بعض الخصائص التي كانت تدخل صلب الفكرة الأساسية للموقع، على غرار زيادة طول التغريدة، أو عدم تحديدها أصلا بطول معين، كما أشارت إلى ذلك بعض الإشاعات والمصادر غير الرسمية، مما يشير إلى صعوبة موقف تويتر في المدة الأخيرة خاصة بعد عمليات الشراء الكبيرة التي قاما بها الفيس بوك ومايكروسوفت.

وقد أشار تويتر إلى أن التحديث الجديد يمكن المستعملين من إعادة النشر أو الإقتباس من تغريداتهم السابقة، دون الحاجة إلى النسخ والإلصاق في كل مرة وهو ما يُعتبر تحديثا ضخما، على غرار ما نشرناه سابقا من إمكانية حذف اسم المستخدم والصور من عدد الحروف المستعملة للتغريد. وفي نفس الإطار قام تويتر بتحسين خدمات الحماية والخصوصية من خلال منع الأشخاص الذين تحضرهم من رؤية تغريداتك، حتى إذا كانت منشورة عبر طرف ثالث.

3

ويرى العديد من المتابعين أن تحديثات التويتر الإستثنائية تدل على حالة الإضطراب التي أصابت الموقع بعد التغيرات الكبرى على ساحة مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أصبحت المنافسة مالية بصفة كبرى، خاصة بعد انهيار مواقع كانت لمدة طويلة تناهض مركزية البيانات الشخصية وتدعو المشتركين في المواقع الضخمة  إلى البحث عن مواقع أصغر تجنبا لتغولها. طبعا نعني بذلك واتس آب ولينكد إن وعديد الشركات الصغرى التي تم احتواؤها من طرف العمالقة.

ورغم كل ما يشاع عن حالة تويتر فإن هذا لا يعني أنه لا يستطيع تجاوز هذه الفترة الحرجة، كل ما نرجوه هو أن لا يتم ضمه إلى إحدى الشركات الكبرى كجوجل التي عبرت أكثر من مرة عن متابعتها واهتمامها بنشاط تويتر.

شارك بتعليقك :