فيس بوك تستعد لإطلاق مشروعين لتوفير الإنترنت بالمناطق النائية

خلال مؤتمر المطورين F8 الذي انعقد بين 12 و13 من شهر أفريل الحالي أعلنت شركة الفيسبوك عن بعض المشاريع الجديدة التي تستعد لإطلاقها، و أبرزها مشروعين جديدين لتوفير الاتصال اللاسلكي السريع بالإنترنت إلى أكثر من 1.6 مليار إنسان في مناطق يكون فيها الاتصال ضعيف أو منعدم.

المشروع الأول اسمه تيراغراف Terragraph و سيتم من خلاله تجهيز أعمده الإنارة في الشوارع والأبنية الصغيرة بمجموعة من الهوائيات المتطورة العاملة بتقنية WiGig. وهي تقنية تعد من أحدث أجيال الاتصال اللاسلكي و من أهم ميزاتها أنها تنقل البيانات بسرعة عالية. تلك الهوائيات المعلقة ستقوم ببث الإنترنت على التردد 60 جيجاهرتز.

1460824475_1460826244622294500
أما المشروع الثاني فقد أطلق عليه إسم ARIES ويهدف إلى إيصال الإنترنت اللاسلكي إلى المناطق الريفية. سيتم خلال هذا المشروع بناء محطات رئيسية متمركزة في المدن بها حوالي 96 هوائيًا تساعد على إيصال الإنترنت إلى المناطق التي تبعد عن المدينة بحوالي 40 كم.

وبحسب تصريح مالك الفيس بوك أيضًا خلال نفس المؤتمر فإن الشركة تسعى جاهدة إلى زيادة سرعة الاتصال عشرة أضعاف بتكلفة أقل بعشرة أضعاف و أنها ستبدأ قريبًا باختبار تقنية تيراغراف في مدينة سان خوسيه الأمريكية.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *