تعرف على مميزات وعيوب خدمة نتفلكس

بعد أن أطلقت خدمة “نتفلكس” في أغلب دول العالم، ومن بينها دول الوطن العربي مثل الإمارات ومصر فلسطين والجزائر والأردن والكويت والمغرب وعمان وقطر والسعودية واليمن باللغة العربية، لابد لنا من التعرف على أهم مميزات وعيوب هذه الخدمة حتى يسهل علينا استخدامها و التعامل معها.
اليوم سننقل لكم مزايا وعيوب خدمة “نتفلكس” بحسب تقرير نشره سعود العمر في موقع سكرين كرو.

طلاقها-لأول-مرة-فى-مصر

مميزات نتفلكس

1. تجذب المشاهدة:

نتفلكس تستهلك أكثر من ٣٥% من حركة الإنترنت في الولايات المتحدة وكندا. كما تستهلك أكثر من باقي خدمات تقديم المحتويات المرئية مجتمعة وهم اليوتيوب وأمازون برايم هولو والآي تونز ويبلغ عدد المشتركين فيها ٧٠ مليون مشترك في ١٩٠ دولة يجلسون أكثر من ١٢٥ مليون ساعة مشاهدة يوميًا.
2. سهلة ومريحة:

تعمل خدمة نتفلكس على كل أنواع الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية و منصات الألعاب و التلفزيونات الذكية والحواسيب، وتناسب معظم سرعات الإنترنت كما تستطيع باستخدام هذه الخدمة تعديل جودة الفيديو بشكل تلقائي.
3 – واجهة مغرية:

33
تجد في الواجهة صفوف متتالية ففي الصف الأول ( متابعة المشاهدة ) تجد  آخر المحتويات التي شاهدتها، فهذه  الخدمة تقوم تلقائيًا بحفظ آخر مكان توقفت عنده في مشاهدة الفيلم وآخر حلقة شاهدتها في المسلسل. أما الصف الثاني ( قائمتي ) فهي تضم قائمة مسلسلاتك وأفلامك التي تود مشاهدتها.

4. توسع ثقافتك وإطلاعك السينمائي والتلفزيوني:

تستطيع تقييم الأفلام بعد مشاهدتها، و توم نتفلكس أيضًا بمتابعة مشاهداتك و تقديم اقتراح و توصيات لك.

5. مناسبة جدًا للأطفال:

55

مع نتفلكس لن يتم عرض أي محتويات غير ملائمة للأطفال، حيث  تم استخدام الشخصيات الكرتونية في أول صف في الصورة كطريقة سهلة للصغار لاختيار مايناسبهم.

6. تستطيع العائلة أو مجموعة أصدقاء مشاهدة ما يريدونه بنفس الاشتراك:

مع نتفلكس تستطيع إنشاء ملف خاص لخمس أشخاص من خلال نفس الإشتراك. يتمكن كل شخص منهم من تكوين قائمة أفلام خاصة به والحصول على اقتراحات أفلام مخصصه له.
7. تستطيع مشاهدة الأفلام والمسلسلات المتوفرة في الدول الأخرى:

لمشاهدة الأفلام و المسلسلات الأخرى حمل ( Hola ) على متصفح ( كروم ) وغير الدولة. أما إذا كنت لا تعلم في أي دولة فقد يكون الفيلم متوفر، عليك أن تدخل موقع مور فلكس وتكتب اسم الفيلم وهو سوف يخبرك في نتفلكس في أي دولة موجود.

8 . هناك العديد من  الإضافات التي تحسن استخدامك لنتفلكس:

هناك العديد من  الإضافات مثل إضافة NEnhancer بإمكانك تحميلها على متصفح ( الكروم ) وسوف تضيف لنتفلكس تقييمات Rotten Tomatoes و Metacritic وسوف تقدم لك العروض الدعائية للأفلام والمسلسلات.
9 . دائم التحديث:

في عام 2016 ستقوم نتفلكس بإضافة 31 مسلسل جديد لكل المستخدمين، والعديد من عروض الستاند أب كوميدي، و30 مسلسلًا للأطفال.

عيوب نتفلكس

1. لا تجد جميع الأفلام، والأفلام الناجحة جدًا لا تضاف إلا بشكل متأخر أو ربما لا تضاف مطلقًا.

2. لا تضاف المسلسلات الجديدة إلا بعد انتهاء عرضها من التلفزيون بعدة أشهر.

3. قد تُحذف المحتويات من الموقع.

4. لا تستطيع التمتع بالخدمة إلا عن طريق توفر الإنترنت.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *