بالفيديو: reflex أول هاتف ذكي قابل للطي بنظام تشغيل أندرويد

q

كشف فريق من جامعة Queen University  الكندية النقاب عن نموذج لأول هاتف ذكي في العالم مرن و قابل للثني يعمل على نظام تشغيل أندرويد، ويمكنك مع الهاتف الجديد التمتع بكامل ميزات الهاتف العادي إلى جانب العديد من  مميزات المبهرة الأخرى التي كشف عنها الباحثون، كما أنه ينهي معاناة المستخدمين وخساراتهم المادية بعد تحطم هواتفهم العادية أو كسر شاشاتها.

وتكمن أهمية الهاتف الذي يحمل اسم ReFlex في أنه يحقق إمكانية استخدام  شاشته كوسيلة للإدخال بمساعدة شرائح موجودة على طرفيها، حيث استعان فريق العمل بلعبة Angry Birds الشهيرة لتسليط الضوء على أهمية الإنجاز الذي طال انتظاره.

و عمل فريق الباحثين في مختبرات Human Media Lab بجامعة كوينز بمدينة كينغزتون في كندا، وإضافةً إلى قدرات الهاتف في مقاومة الكسر والارتطام بالأرض، فإن هيكله المرن يوفر للمستخدم طرقًا جديدة في الاستخدام والتحكم.

الهاتف مزود بشاشة OLED عالية الجودة والدقة، ما يجعل الصور أكثر جودة وتفصيلًا ويعطي الألوان نضارة وتألقًا، وهي تعمل باللمس من شركة إل جي LG بدقة 720 ميغا بكسل، مع وجود قطعتين من المطاط على طرفيها يحملان بداخلهما مجموعة من المستشعرات والشرائح التي تدار باستخدام النسخة 4.4 من نظام أندرويد الذي عُدِّل ليلائم المستشعرات والشرائح بشكل كامل

و يذكر أن فكرة الهواتف القابلة للطي والثني ليست جديدة، فقد طُرحت من قبل نماذج تجريبية من شركات مصنعة للهواتف مثل نوكيا وسامسونغ، و لكن تلك الهواتف كانت مجرد فكرة تسويقية ليست للبيع والإنتاج.

ونوه فريق العمل إلى أن توفر هذه التقنية لعموم المستخدمين داخل الأجهزة الذكية لن يتم قبل الخمس سنوات القادمة، ومن ناحية أخرى ستُستَغل هذه الفترة لتطوير التقنية بشكل أكبر.

 

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *