بالصور: مستلزمات لم تعد موجودة في عصر الهواتف الذكية

q

نظرًا لأن الهواتف الذكية أصبحت  تغطي أغلب احتياجاتنا، نجد أن العديد من الادوات انقرضت ولم يعد لوجودها أي جدوى، ومن بين تلك الأدوات نستعرض لكم 11 أداة وجهاز، كان يعتمدها المستخدمون قبل هيمنة الهواتف الذكيه  لكننا لم نعد نسمع عنها هذه الأيام.

لم يعد لحمل المصابيح الضوئية جدوى فبدلًا عن ذلك يستطيع الهاتف القيام بالمأمورية بمجرد كبسة زر  واحدة.

thing-1

*لم نعد نحتاج في أيامنا هذه لأي جهاز لمعرفة الوقت وللمنبه فكل الهواتف مجهزة بالوقت.

thing-2

الخرائط الورقية وأجهزة “جي بي إس ” لم تعد متداولة، فخرائط غوغل بخصائصها التي تضيفها الشركة من حين لآخر أصبحت الأكثر رواجًا.

thing-3

تطبيقات الدفع عبر الهواتف الذكية حلت محل الشيكات الورقية.

thing-4

أجهزة التسجيل الصوتيه، رغم أنها لا تزال خيارا جيدًا للتسجيل الاحترافي، فإن تطبيقات الصوت المدمجة بداخل الهاتف لازلت تمثل  الخيار الأسرع والأفضل والأنسب.

thing-5

من الطريف الاستغناء عن المرأة ولكن الكثير أصبح يعتمد على الكاميرا الأماميه لضبط المكياج والشعر و تفقد المظهر الخارجي.

thing-6

جاري أيضًا الاستغناء عن التذاكر الورقية مقابل الاعتماد على الإلكترونية منها لحجز تذاكر الطيران والفنادق والحافلات والحفلات الموسيقية أو أفلام سينما أو غيرها.

thing-7

بفضل دقة كاميرات الهواتف الذكية فائقة الجودة أصبح يمكن الاعتماد عليها في التقاط صور ممتازة وتسجيل مقاطع فيديو واضحة، مما يجعل الاستغناء عن الكاميرات ممكنًا مع مرور الوقت.

thing-8

مشغل السي دي والراديو وخاصة الأي بود الذي كان يعتبر ابتكار مذهلًا أصبح الآن شيء من الماضي بسبب تطبيقات الموسيقى وخدمات التدفق الموسيقي التي تتيح سماع آلاف محطات الراديو والموسيقى حول العالم.

thing-9

المستخدم لم يعد مظطر لدفع رسوم إضافية لإرسال رسائل نصية لدول معينة بفضل عدد هام  من تطبيقات الرسائل والدردشة المجانية على الهواتف الذكية.

thing-10

الهاتف التقليدي الذي كان من أبرز وسائل الاتصال في حقبة زمنيه معينة يرى العديد اليوم عدم الجدوى من شرائه واعتماده في المنازل.

thing-11

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *