%70 من الإماراتيين يتوجهون لإتمام معاملاتهم رقميًا

samsung-pay-korea

كشف تقرير جديد صدر عن شركة “غوغل” أن 70% من سكان الإمارات يتجهون لإكمال مهامهم رقميًا عبر هواتفهم كلما كان الخيار متاحًا لذلك، ويفضل 24%  التسوق عبر الانترنت، كما أنه هناك حوالي 85% يستخدمون هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية للإبحار بين مختلف المواقع.

وبالتالي فإن حكومة الإمارات تتجه هي والعديد من المؤسسات الاتحادية الأخرى والمنظمات الحكومية المحلية إلى وضع خطط واسعة بهدف رقمنة الخدمات الحكومية، سواءً كان ذلك عبر التطبيقات أو من خلال الإنترنت، ويتجلى هذا التوجه من خلال ما عرضته 37 جهة حكومية  في معرض”جايتكس 2015″ من مخططات ذكية وخدمات جاهزة.

وتظهر أهمية المبادرات الحكومية الذكية، بالنظر إلى اتجاهات السكان فيما يخص استهلاك الإنترنت في إنجاز المهام اليومية، حيث بلغت نسبة التحول 96.3% في 41 جهة اتحادية، عبر 337 خدمة حكومية رئيسية يستخدمها المتعاملون بشكل يومي.

و يبقى تحدي الحكومة الراهن في ضل ما يشهده التسارع المستمر في كمية البيانات متمثلًا في الوصول إلى المعلومات الصحيحة بسرعة كبيرة دون انقطاع، والقدرة على إدارة البيانات وتخزينها بصورة فعالة وحمايتها، الأمر الذي يؤكده الرئيس التنفيذي لـ”إس تي إم إي” أيمن البياع من خلال ما  تهدف إليه الشركة من التعامل الناجع مع المتطلبات الحكومية المستمده من ثقة بنيت على خبرة ممتدة لثلاثة عقود، والتي تؤهل الشركة للحفاظ على بيانات العملاء وتأمينها.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *