هل يجب رحيل جو ألفيس من الجوارح؟

طالبت العديد من الجماهير الغاضبة مؤخرا، إدارة نادي الشباب بالإستغناء عن رأس حربة الفريق، جو ألفيس خلال موسم الإنتقالات الشتوي.

وكان فريق الشباب قد حل في المركز الخامس برصيد 20 نقطة، وذلك بعد أنتهاء الجولة 13 والأخيرة من الدور الأول لدوري الخليج العربي الإماراتي.

وشهد الفريق حالة من التخبط كبيرة، خاصة من ناحية الهجوم الذي نجح في الوصول للمرمي مرات عديدة ولكنه فشل في تحقيق الأهداف لضعف اللمسة الأخيرة، ليصبح الفريق من أضعف الخطوط الهجومية في فرق الصدارة بنهاية الدور الأول، ونزف  الكثير من النقاط.

ولعل أبرز أسباب غضب الجماهير من جو ألفيس، هو إضاعته لفرصتين غاليتين من إنفراد في مباراة الفريق الأخيرة أمام الوصل، كانتا كفيلتين بإعادة الفريق للمربع الذهبي، ولكن ألفيس أضاعهم بغرابة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبالرغم من ذلك تشير الإحصائيات إلي تفوق ألفيس تهديفيا بشكل كبير، حيث نجح في تسجيل 8 أهداف خلال الدور الأول، وهو أفضل معدل تهديفي للجواح خلال الدور الأول، لتصبح نسبته 0.66 هدفا بالمباراة.

وبالمقارنة بالموسم الماضي، والذي حل فيه المهاجم ادجار في مركز رأس الحربة، سجل 3 أهداف فقط خلال الـ13 جولة.

ولا يتحمل ألفيس وحدة تراجع الفريق، ولكن يشاركه كذلك عدة أمور أخري، ومن المتوقع أن تقوم إدارة النادي بتجديد الثقة في اللاعب، خاصة وأن الإدارة تسعي لتوفير أكبر قدر من الإستقرار للفريق.

يذكر أن الشباب تعاقد مع جو الفيس، قادما من نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي، بعقد يمتد لثلاثة مواسم، وكان ألفيس قد شارك مع البرازيل في مونديال 2014، كما شارك مع أندية كورنثيانز وتشسكا موسكو ومانشستر سيتي وإيفرتون وغلطة سراي ثم يعود إلى البرازيل، ولعب لفترة قصيرة مع انترناسيونال.

 

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *