لويس إنريكي .. مائة مباراة مع برشلونة

مباراة الأحد ضد ليفانتي في الدوري ستكون هي المباراة رقم 100 للويس إنريكي كمدير فني لفريق برشلونة الاسباني بعد أن تولى مهمة تدريب الفريق الكتالوني صيف العام قبل الماضي خلفا للأرجنتيني تاتا مارتينو.

اللوتشو قاد البلوجرانا حتى الأن في 99 مباراة فاز في 79 وتعادل في 11 وخسر 9 وسجل الفريق الكتالوني خلال هذه المباريات 280 هدفا وتلقت شباكه 72.

اما بالنسبة لتوزيع هذه المباريات على المسابقات فلقد لعب البرسا 59 مباراة في الدوري الاسباني،19 في دوري الأبطال، 16 في كأس الملك، 2 في كأس العالم للأندية و2 في السوبر الاسباني ومباراة واحدة في السوبر الأوروبي.

وتوج برشلونة خلال هذه المباريات الـ99 بخمسة ألقاب العام الماضي هي : الدوري الاسباني، كأس الملك، دوري الأبطال، السوبر الاوروبي وكأس العالم للأندية فيما خسر السوبر الاسباني أمام اتلتك بلباو.

بلباو كان هو الفريق الأكثر مواجهة للبرسا خلال هذه الفترة برصيد 9 مباريات، يليه في المركز الثاني أتلتكو مدريد بـ6 مباريات، ثم فياريال واسبانيول بـ5 مباريات لكلا منهما.

أما بالنسبة لأكثر اللاعبين الذين استخدمهم انريكي خلال هذه المباريات فلقد احتل الكرواتي ايفان راكيتيتش المركز الأول برصيد 86 مشاركة ثم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثاني بـ84 مشاركة ثم سيرجيو بوسكيتس، نيمار، خافيير ماسكيرانو وداني ألفيس برصيد 80-79-78-76 مشاركة على التوالي.

وبفوزه الساحق الأخير على فالنسيا بسباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي كأس الملك أصبح برشلونة غير مهزوما في 27 مباراة على التوالي ليصبح انريكي على بعد مباراة واحدة فقط لمعادلة رقم “بيب جوارديولا” والذي لم يتعرض برشلونة للهزيمة في عهده لـ28 مباراة على التوالي وذلك في موسم 2010-2011.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *