ريال مدريد الأكثر تهديفا في أوروبا

انهى ريال مدريد الدور الأول من الدوري الاسباني كأكثر الفرق تهديفا في الدوريات الأوروبية برصيد 52 هدفا، ويأتي في المركز الثاني باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 48 هدف، ثم بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ في المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد 47و46 هدفا.

وبالنسبة للدوري الاسباني فسنجد أن برشلونة حامل اللقب يأتي في المركز الثاني خلف الريال حيث سجل الفريق الكتالوني 44 هدفا،فيما يحتل سيلتا فيجو المركز الثالث برصيد 28 هدفا.

وبالنسبة للدوريات الأخرى سنجد أن أياكس هو الأكثر تهديفا في الدوري الهولندي برصيد 45 هدف، بينما لايوجد اي فريق في الدوري الانجليزي او الايطالي وصل لـ40 هدفا : حيث يحتل نابولي المركز الأول في الكالشيو برصيد 38، ثم فيورنتينا37، وروما 36، اما في البريميرليج مانشيستر سيتي وليستر سيتي يتصدران برصيد37 هدفا، ثم ايفرتون بـ35 هدفا.

وقد يقول البعض ان عدد مباريات الدور الأول تختلف من دوري أخر فعلى سبيل المثال الدور الأول في الدوري الألماني 17 جولة وليس 19 مثل الدوري الاسباني او الانجليزي، لذلك من الأفضل الاحتكام لمعدل التهديف، الا أنه حتى في هذا الأمر سنجد التفوق أيضا لريال مدريد، دورتموند وبايرن بمعدل تهديف 2.7 في المباراة الواحدة، ويأتي في المركز الثاني بنفيكا وأياكس بمعدل 2.6 ثم باريس سان جيرمان 2.5.

من ناحية أخرى انهى ثلاثي هجوم ريال مدريد : كريستيانو رونالدو، جاريث بيل وكريم بنزيمة الدور الأول بـ40 هدفا، ليتفوقوا بذلك على ثلاثي برشلونة : ليونيل ميسي، نيمار ولويس سواريز الذين سجلوا 39 هدفا، لكن ربما ينجح ثلاثي البرسا في كسر هذا الرقم اذا نجحوا في التسجيل خلال المباراة المؤجلة ضد سبورتنج خيخون.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *