رغم تعثر الريال .. رونالدو ملك التهديف في 2015 !

شهد عام 2015 العديد من الاحداث الكروية القوية والمثيرة منها تتويج برشلونة بخماسية تاريخية  وصعود ليستر  سيتي المفاجيء وتصدره للدوري الانجليزي هذا في الوقت الذي عاني فيه حامل اللقب تشلسي من نتائج كارثية تسببت في اقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وبالتاكيد الأهداف كانت هي ايضا من الأشياء المهمة خلال العام وفيما يلي نعرض لكم ابرز 20 هداف تألقوا في الدوريات الاوروبية خلال العام الماضي.

نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو تصدر القائمة برصيد 37 هدفا  وذلك رغم الأوقات العصيبة التي عاشها ومازال الفريق الملكي، وتفوق الدون في التهديف على ثلاثي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار الذين سجلوا 37و34 و25 هدفا ليحتلوا المراكز الثاني، الثالث والتاسع على التوالي.

ويتشارك مع نيمار في المركز التاسع كلا من البولندي رويرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ،والفرنسي أنتوان جريزمان نجم أتلتكو مدريد.

وفي الدوري الألماني  تألق الجابوني بيير ايمريك اوباميانج مع بوروسيا دورتموند ليحتل المركز الرابع برصيد 29 هدفا،ونفس الأمر بالنسبة للأرجنتيني جونزالو هيجوايين مهاجم الريال السابق ونابولي الحالي والذي سجل 27 هدفا للأزوري ليتواجد في المركز الخامس.

هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الانجليزي هو ايضا لفت الأنظار اليه في موسم 2014-2015، وعلى الرغم من معاناته في بداية الموسم الحالي وغيابه عن التهديف الا أنه ايضا انهى العام برصيد 27 هدفا، ليتشارك مع هيجوايين في المركز الخامس.

بينما انفرد المخضرم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان بالمركز السابع برصيد 26 هدفا سجلهم خلال عام استثنائي توج فيه الباريسيون برباعية محلية: الدوري الفرنسي، كأس فرنسا، كأس الرابطة والسوبر الفرنسي.

وتشارك في المركز 12 الرباعي : ادينسون كافاني “سان جيرمان”، باس دوست”فولفسبورج”،ماورو ايكاردي”انترميلان” برصيد 21 هدف لكل منهم، بينما انفرد بالمركز 11 اريتز ادوريز نجم اتلتك بلباو برصيد 23 هدفا، فيما تشارك في المركز 15 كلا من توماس مولر نجم بايرن ميونيخ  والايطالي المخضرم لوكا توني”هيلاس فيرونا” برصيد 20 هدفا لكلا منهما.

أما النجم جيمي فاردي والذي كان له الفضل في صحوة ليستر في البريميرليج هذا الموسم فلقد سجل 19 هدفا ليحتل المركز 17 ويشاركه في ذلك الثلاثي : روميلو لوكاكو من ايفرتون، سيرجيو اجويرو نجم مانشستر سيتي وأوليفيه جيرو مهاجم آرسنال.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *