ثلاثي برشلونة المرعب الأفضل محليا .. وبي بي سي الريال يتفوق أوروبيا!

على الرغم من التعثر الأخير بالتعادل 2-2 مع ديبورتيفو لاكرونيا في الدوري الاسباني، سيشارك فريق برشلونة في كأس العالم للأندية وثلاثي هجومه المرعب : ليونيل ميسي، ولويس سواريز ونيمار “إم-إس-إن” قد سجلوا حتى الأن 32 هدفا في الليجا، وهو نفس العدد الذي سجله فريق الغريم ريال مدريد بالكامل!.

ميسي تعرض لإصابة في سبتمبر أبعدته عن الملاعب لمدة شهرين وعن 5 مباريات بالبطولة المحلية، الا أنه يبدو أن الاصابة لم تؤثر على البرغوث الأرجنتيني حيث أنه بمجرد عودته سجل 5 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين خلال 6 مباريات ما بين الدوري ودوري الأبطال.

أما الثنائي نيمار ولويس سواريز فلقد سجلا الأهداف الـ27 الأخرى، والتي تم احراز 14 منها أثناء غياب ميسي للإصابة، حيث سجل سواريز 6 أهداف فيما سجل نيمار 8 أهداف، مع العلم أن التعادل الأخير مع لاكرونا كان نهاية لرقم قياسي لسواريز حيث أن الأوروجوياني كان قد سجل 10 أهداف في 7 مباريات متتالية بالليجا قبل هذه المباراة.

وبشكل عام سجل فريق برشلونة بأكمله حتى الأن 36 هدفا، أي أن بقية لاعبي البرسا اذا استبعدنا الثلاثي المرعب سجلوا 4 أهداف فقط!، وهو ما يوضح لنا مدى أهمية هذا الثلاثي اللاتيني للفريق الكتالوني، والذي أيضا لم يستطع أي فريق في الليجا أن يتفوق عليهم في تسجيل الأهداف.

على الجانب الأخر في ريال مدريد سنجد أن الثلاثي المنافس : كريستيانو رونالدو، جاريث بيل وكريم بنزيمة “بي-بي-سي” سجلوا 22 هدفا من أصل 32 هدف للفريق الملكي في الدوري، أي أقل بعشرة أهداف عن ثلاثي البرسا، حيث سجل الدون البرتغالي 10 أهداف، وسجل الويلزي 4 أهداف فيما سجل الفرنسي 8 أهداف.

لكن على جانب أخر سنجد أن ثلاثي هجوم الميرنجي يتفوق على ثلاثي برشلونة أوروبيا، حيث سجل رونالدو وبنزيمة وحدهما 15 هدفا في الشامبيونزليج مع العلم أن بيل لم يسجل في المباريات الستة في دور المجموعات من المسابقة، فيما سجل ميسي، نيمار وسواريز 11 هدفا.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *