تقرير | ميسي ينقذ برشلونة .. أبرز ملامح الفوز المثير على فالنسيا بالليجا

Barcelona

حقق حامل اللقب برشلونة فوزا مثيرا على ضيفه فالنسيا برباعية لهدفين في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد على ملعب كامب نو ضمن الجولة28 من دوري الدرجة الأولى الاسباني.

تقدم إلياكيم مانجالا لفالنسيا في الدقيقة 29، وتعادل برشلونة من خلال لويس سواريز في الدقيقة 35.

وتلقى فالنسيا ضربة موجعة بطرد مانجالا بالدقيقة44 ليسجل ميسي هدف ثان لبرشلونة من ضربة جزاء بالدقيقة 45، ورد فالنسيا بهدف ثان من خلال منير الحدادي بالوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني عاد ميسي ليسجل هدف ثالث لبرشلونة في الدقيقة 52، وفي النهاية اختتم أندريه جوميز بالهدف الرابع للفريق الكتالوني قبل دقيقة على نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الدروس المستفادة من هذا اللقاء :

 
ميسي يفترس ضحيته المفضلة “ألفيس” مجددا

نتيجة بحث الصور عن ‪barcelona valencia‬‏

فاز ليونيل ميسي في معركته مع دييغو ألفيس حارس مرمى فالنسيا مرة أخرى، وسجل ميسي هدفيه ال20 وال21 ضد الحارس البرازيلي، خلال ال17 مباراة التي لعبها ضده حتى الأن، وسجل البرغوث الأرجنتيني سبعة من تلك ضده عندما كان الحارس في ألميريا والباقي مع فالنسيا

من ناحية أخرى وصل ميسي إلى  الهدف41 له هذا الموسم في 40 مباراة، كما صنع ميسي رقما قياسيا حيث يكون بذلك قد سجل40 هدفا في جميع المسابقات مع النادي الكتالوني للموسم الثامن على التوالي.

 
أخبار سيئة لظهيري برشلونة

نتيجة بحث الصور عن ‪jordi alba‬‏

كان الظهير الأيسر خوردي ألبا أساسيا في فريق برشلونة منذ ما يقرب من خمس سنوات ولكن وفقا للطريقة الجديدة للمدرب لويس إنريكي 3-4-3 والتي يستخدم بها ثلاثة مدافعين، فيبدو أن ألبا قد فقد مكانه لصالح صامويل أومتيتي والذي يبدو أنه يناسب برشلونة أكثر وفقا لهذه الطريقة.

إنها أخبار سيئة للغاية لكل من يلعب كظهير في النادي، وخاصة لوكاس دين في حين أن
الظهير الأيمن سيرجي روبرتو يمكن أن يلعب في خط الوسط، فيما أليكس فيدال، المصاب حاليا، سوف يعمل بشكل جيد على الجانب الأيمن من الهجوم في نفس الدور الذي يلعبه رافينيا حاليا.

وبطبيعة الحال، عندما برشلونة يعين مدرب جديد الموسم المقبل فكل شيء يمكن أن يتغير مرة أخرى، لكن حاليا يجب أن نعترف أن مدافعي الأجنحة في البرسا ليسوا في وضع مريح.

 
منير الحدادي على أعتاب العودة للبرسا

نتيجة بحث الصور عن ‪munir el haddadi‬‏

أرسل برشلونة منير الحدادي على سبيل الاعارة لفالنسيا في بداية الموسم، حيث لم تكن إدارة النادي الكتالوني واثقة من قدرته على لعب دور المهاجم الرابع وراء الثلاثي المرعب ميسي، نيمار وسواريز.

وبدلا من ذلك أنفق برشلونة لضم باكو ألكاسير من فالنسيا، الذي قضى معظم الموسم الحالي من على مقاعد البدلاء ولم يظهر بالشكل المطلوب.

لكن لاشك أن منير استفاد من كثرة مشاركاته مع فالنسيا ويبدو الآن أنه مستعد للعودة مرة أخرى لبرشلونة،.

لقد سجل الهدف الثاني لفالنسيا هنا، لم يحتفل حتى لا يغضب مشجعي ناديه الأم تماما مثلما رفض الاحتفال عندما سجل ضد برشلونة في أول مباراة بين الفريقين  هذا الموسم.

 
صدمة جديدة لمانجالا

نتيجة بحث الصور عن ‪mangala‬‏

مانشستر سيتي اشترى المدافع إلياكيم مانجالا من بورتو مقابل مبلغ كبير، ولكن بعد موسمين كارثيين في الدوري الانجليزي الممتاز تم ارساله إلى فالنسيا على سبيل الاعارة.

اللاعب لم يعش أوقاتا جيدة هذا الموسم على الرغم من كونه لاعبا اساسيا في فالنسيا وفقط عندما بدا أن حظه تحول هنا، ضاع كل شيء مرة أخرى.

وسجل مانجالا الهدف الأول لفالنسيا في هذه المباراة من رأسية رائعة، ولكن بعد ذلك تم إنذاره قبل أن يتم طرده لقيامه بعرقلة لويس سواريز داخل منطقة الجزاء والتي كانت نقطة التحول التي منحت الفوز لبرشلونة وحرمت فالنسيا من فرصة تحقيق المفاجأة واحراج البلوجرانا على أرضهم.

 
أومتيتي أصبح تميمة حظ برشلونة

نتيجة بحث الصور عن ‪samuel umtiti‬‏

خسر برشلونة أمام ديبورتيفو لاكورونا في  الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من أن غياب نيمار لعب دورا رئيسيا، الا أن البرسا تأثر أيضا بغياب المدافع صامويل أومتيتيل.

الآن وقد فاز برشلونة في جميع مباريات الدوري الـ 17 التي شارك بها، في حين أن الفريق فاز  في مباراتين فقط من أصل 11 غاب عنها.

ولاشك أن لاعب ليون السابق يعيش موسم أول رائع على ملعب ملعب كامب نو  ويحظى بثقة المدرب لويس انريكي

وبالنظر الى أنه يبلغ من العمر 23 عاما، لاشك أنه سيكون جزءا أساسيا من دفاع برشلونة لمدة عشر سنوات قادمة.

 

شارك بتعليقك :