تقرير – ميسي ورونالدو يقودان تشكيلة أغلى 11 لاعب في العالم حالياً

أيام قليلة تفصلنا عن فترة الانتقالات الصيفية حيث ستحاول كبرى الأندية دعم صفوفها بأقوى الصفقات من أجل المنافسة على الألقاب الموسم المقبل.

وبهذه المناسبة سنقدم لكم فيما يلي تشكيلة لأغلى 11 لاعب في وقتنا الراهن :

 

حراسة المرمى : مانويل نوير

القيمة السوقية :45 مليون يورو

يعتبر الحارس الأفضل في العالم في الوقت الراهن، وكان أحد نجوم منتخب ألمانيا الذي توج بلقب كأس العالم 2014 وهي البطولة التي حصل فيها على جائزة أفضل حارس، كما كان أحد أهم نجوم بايرن ميونخ في السنوات القليلة الأخيرة.

ويشتهر نوير بمخاطرته في احيان كثيرة والخروج من مرماه وكأنه مدافع،لذلك يعتقد كثيرون أن نوير قد غير من مفهوم حارس المرمى التقليدي والذي كان يلتزم بالبقاء فقط في مرماه للتصدي لهجمات الخصم.

 

خط الدفاع :

 

ظهير أيسر :ديفيد ألابا

القيمة السوقية:45 مليون يورو

النمساوي كان واحدا من أهم لاعبي بايرن ميونخ في عهد المدرب بيب جوارديولا، ويتميز بقدرته على اللعب في أكثر من مركز حيث يمكنه اللعب كظهير أيسر وهو مركزه الأساسي وأيضا كقلب دفاع ولاعب وسط وجناح أيسر، كنا أنه يجيد تنفيذ الركلات الحرة، وربطته تقارير مؤخرا بامكانية الرحيل لكبرى الأندية الأوروبية مثل ريالمدريد ومانشستر سيتي.

 

قلب دفاع: سيرجيو راموس

القيمة السوقية:40 مليون يورو.

صاحب ال29 عاما يلعب لصالح ريال مدريد منذ عام 2005 وهو الأن القائد للفريق الملكي، وبالتأكيد لا أحد من جماهير الميرينجي يمكن أن ينسى هدفه التاريخي في الوقت القاتل في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014 ضد أتلتكو مدريد والذي أنقذ به الريال قبل أن يتوج اللوس بلانكوس باللقب العاشر بتسجيلهم ثلاثية في الوقت الاضافي من المباراة التي انتهت لصالحهم بنتيجة 4-1.

وكانت تقارير قد ربطت راموس بلالرحيل للريال وتحديدا لمانشستر يونلاايتد لكن لا يبدو أن ادارة الريال ستتخلى عنه بسهولة.

 

قلب دفاع: جيروم بواتنج

القيمة السوقية:40مليون يورو

كان أحد أهم لاعبي بايرن ميونخ في عهد المدرب بيب جوارديولا،حيث يملك جميع الصفات المطلوبة في المدافع المثالي مثل القوة البدنية والقدرة على استخلاص الكرة من الخصم، لكن ربما يكون عيبه الوحيد هو تعرضه المتكرر للإصابات.

 

ظهير أيمن : داني كارفخال

القيمة السوقية:25 مليون يورو

نجح هذا الموسم في اثبات نفسه في مركز الظهير الأيمن مع ريال مدريد وهو ما جعل الجماهير تطالب باشراكه دائما كأساسي بدلا من دانيلو، ويعتبر كارفخال هو الظهير الأيمن الأفضل في العالم في الوقت الراهن بالنظر الى أن فيليب لام ظهير أيمن بايرن ميونيخ قد بدأ يعاني من انخفاض مستواه لكبر سنه وهو الأن يعتبر في السنوات الأخيرة من مسيرته المهنية.

 

 

خط الوسط:

سيرجيو بوسكيتس

القيمة السوقية:50 مليون يورو.

على الرغم من أنه ليس في نفس شهرة لاعبي برشلونة الكبار مثل ميسي ونيمار وسواريز الا أن بوسكيتس بلا مبالغة يعتبر هو اللاعب الأهم في تشكيلة البرسا حيث يمثل صمام الأمان للفريق الكتالوني في منطقة وسط الملعب، وكانت تقارير قد ربطته بالرحيل لأندية أخرى مثل مانشستر سيتي الانجليزي حيث يقال أن المدرب بيب جورديولا يحلم بالتعاقد معه وتدريبه على ملعب الاتحاد، لكن بنسبة كبيرة فإن برشلونة لن يتخلى عنه نظرا لأهميته الكبيرة وعدم وجود بديل له.

 

كيفن دي بروين

القيمة السوقية:60 مليون يورو.

لاعب تشلسي السابق رحل لفولفسبورج الألماني ليتألق في البوندزليجا ويلفت انتباه مانشستر سيتي والذي تعاقد معه ليعيده مجددا للبريميرليج الصيف الماضي، وكان البلجيكي أحد أبرز لاعبي السكاي بلوز في الموسم المحالي والذي شهد تأهلهم لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخهم.

 

جيمس رودريجيز

القيمة السوقية:80 مليون يورو.

الكولومبي انضم لريال مدريد صيف 2014 قادما من موناكو الفرنسي بعد تألقه في كأس العالم بالبرازيل، الا أنه عانى هذا الموسم بعد أن تراجع دوره في الفريق وفقد مكانه في التشكيلة الاساسية، وبنسبة كبيرة فإن لاعب بورتو الأسبق سيرحل هذا الصيف عن ملعب سانتياجو برنابيو.

 

خط الهجوم :

مهاجم : لويس سواريز

القيمة السوقية:90 مليون يورو

نجم ليفربول السابق كان من أفضل لاعبي الدوري الانجليزي الممتاز وبعد انتقاله لبرشلونة صيف 2014 ساعد الفريق الكتالوني على التتويج بخماسية تاريخية العام الماضي والثنائية المحلية هذا الموسم والذي شهد تتويجه بلقب هداف الليجا والحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الثانية في مسيرته

 

كريستيانو رونالدو- جناح أيسر

القيمة السوقية :110 مليون يورو

البرتغالي هو النجم الأهم في ريال مدريد منذ انتقاله للميرينجي عام 2009 قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي، ويتميز رونالدو بأنه قادر على اللعب في أي مركز في الهجوم بالاضافة الى مهارته الكبيرة في تسديد الركلات الحرة واحراز الأهداف الحاسمة لفريقه، ولقد كان له الفضل هذا الموسم في وصول ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا والمنافسة على لقب الدوري الاسباني حتى الأسبوع الأخير من المسابقة.

 

ليونيل ميسي-جناح أيمن

القيمةالسوقية :120 مليون يورو

اللاعب الأفضل والأغلى في العالم حاليا والحاصل على الكرة الذهبية 5 مرات هو نجم برشلونة الأول منذ عام 2008 وساعد الفريق الكتالوني منذ ذلك الوقت على التتويج بثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا، ويتميز بمهارته الكبيرة وقدرته على اللعب في أكثر من مركز، حتى عندما لا يكون في أفضل حالاته فإن تمريراته السحرية كفيلة بأن تصنع فرصا ذهبية لزملائه تتسببن في أهداف تحسم المباراة لفريقه.

شارك بتعليقك :