تقرير – ماذا تعلمنا من فوز برشلونة الساحق على اسبانيول ؟

حقق فريق برشلونة فوزا  ساحقا على ضيفه وجاره اسبانيول بأربعة أهداف مقابل هدف في ذهاب دور الـ16 من كأس ملك اسبانيا.

وفيما يلي نعرض لكم أهم الدروس المستفادة من هذه المواجهة :

ميسي مازال نجم برشلونة الأوحد

اثبت ليونيل ميسي للجميع انه مازال النجم الأهم في برشلونة بعد أن سجل هدفين وصنع الاثنين الأخرين اللذان سجلهما بيكيه ونيمار، وبذلك رد البرغوث الأرجنتيني بقوة على من كانوا يقولون ان برشلونة لم يعد في حاجة لخدماته خاصة بعد تألق نيمار وسواريز أثناء غيابه العام الماضي لمدة شهرين بسبب الإصابة.

برشلونة قد يكرر الثلاثية

اذا استمر برشلونة على هذا الاداء الرائع فإنه قد يكرر ثلاثية العام الماضي، فالفريق الكتالوني هو المرشح الأقوى للتتويج بالكأس بعد استبعاد غريمه ريال مدريد، كما أن  لديه مباراة مؤجلة في الدوري واذا فاز بها سيتصدر ويمكنه بسهولة أن يزيد الفارق مع مطارديه أتلتكو مدريد وريال مدريد، وفي دوري الابطال لايوجد فريق يمكن أن يهدد البلوجرانا ربما فقط بايرن ميونيخ الألماني.

رونالدو ليس ملك الركلات الحرة

الهدف الثاني الذي أحرزه ميسي من ركلة حرة أثبت به الأرجنتيني للجميع مرة أخرى أنه من الخطأ القول أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد هو أفضل من ينفذ الركلات الحرة، ميسي سبق له أيضا أن ابهر الجميع العام الماضي بتنفيذه للركلات حيث سجل هدفين بهذه الطريقة في الفوز على اشبيلية في كأس السوبر الاوروبي.

توران اضافة قوية للبرسا

شهدت المباراة مشاركة الصفقة الجديدة لاعب الوسط التركي أردا توران لأول مرة مع برشلونة، حيث شارك نجم أتلتكو مدريد السابق كأساسي مع البلوجرانا، وكان واضحا أن برشلونة أصبح أكثر فاعلية بوجوده، وسجل البرسا 3 أهداف في حضوره قبل أن يتم استبداله براكيتيتش في الدقيقة 68 من عمر اللقاء.

من يتهاون أمام برشلونة يدفع الثمن غاليا

نجح اسبانيول في التقدم مبكرا بهدف عن طريق فيليبي كايسيدو في الدقيقة التاسعة، الا أن الضيوف فشلوا في التماسك والحفاظ على توازنهم ليرد برشلونة بهدف التعادل بعد 4 دقائق فقط، قبل أن يضيف أصحاب الأرض ثلاثية أخرى بقية اللقاء، كما شهد الشوط الثاني طرد لاعبين من اسبانيول هما هيرنان بيريز وبابا ديوب.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *