تقرير – ماذا تعلمنا من سقوط برشلونة أمام ريال مدريد في كلاسيكو الأرض

انتهت مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وضيفه ريال مدريد على ملعب كامب نو في الجولة 31 من الدوري الاسباني بمفاجأة كبيرة وفوز ريال مدريد بهدفين لهدف.

تقدم برشلونة عن طريق جيرارد بيكيه الا ان ريال مدريد ادرك التعادل عن طريق كريم بنزيمة قبل ان يسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف الفوز للميرينجي.

وفيما يلي نعرض لكم أهم الدروس المستفادة من هذه المباراة :

 

برشلونة يدفع ثمن المباريات الدولية ودوري الأبطال

كان واضحا الارهاق على لاعبي برشلونة خاصة ثلاثي الهجوم ليونيل ميسي،نيمار ولويس سواريز وذلك بعد ان شاركوا مؤخرا مع منتخبات بلادهم في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم، بينما على الجانب الأخر استفاد عدد من لاعبي الريال من  الراحة وعدم سفرهم مع منتخبات بلادهم وأبرزهم الثنائي الفرنسي كريم بنزيما والويلزي جاريث بيل.

ايضا ادراك لاعبي برشلونة انهم بعد ساعات من هذه المباراة سيواجهون اختبارا صعبا أخر أمام اتلتكو مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال تسبب في تشتيت تركيزهم.

 

فوز معنوي للريال

رغم ان ريال مدريد لم يحصد من هذا الفوز الا الثلاث نقاط بينما ظل في المركز الثالث بالليجا الا أن هذا الفوز هو بالتأكيد دفعة معنوية قوية للفريق الملكي خاصة لاستكمال مشواره في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وايضا لرد الاعتبار بعد خسارة كلاسيكو الدور الأول برباعية نظيفة على ملعب برنابيو.

 

زيدان يثبت جدارته

أثبت الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بأنه مدرب كبير ليرد بقوة على كل من شككوا في قدرته على قيادة فريق كبير مثل الريال، زيدان لعب بواقعية حيث تراجع لنصف ملعبه ليغلق المساحات على برشلونة، معتمدا على الهجمة المرتدة وعلى سرعة الثنائي رونالدو وبيل للتسبب في الكثير من المشاكل لدفاع البرسا، وربما هذا الفوز المهم سيجعل ادارة ريال مدريد تفكر في اعطاء زيزو الفرصة لتدريب الفريق الموسم بعد ان كانت تتردد شئعات عن احتمال رحيله نهاية الموسم.

 

برشلونة لم يتأثر

رغم الخسارة فإن برشلونة لن يتغير وضعه، فمازال البرسا في صدارة الليجا متفوقا بـ7 نقاط على الثالث الريال ومازال هو الأقرب لحصد لقب المسابقة هذا الموسم، كما ان الفريق الكتالوني مازال لديه فرصة قوية جدا للتتويج بكأس الملك ودوري أبطال أوروبا.

 

جيمس وايسكو..حان وقت الرحيل؟

حقق ريال مدريد هذا الفوز بدون مشاركة الثنائي خيمس رودريجيز وايسكو حيث تواجدا على مقاعد البدلاء طوال اللقاء ولم يتم استخدامهما، وربما ذلك سيزيد الشائعات عن رحيلهما نهاية الموسم الحالي، ففي الغالب سيتم بيعهما أو بيع أحدهما من اجل تمويل صفقة التعاقد مع نجم كبير خلال الميركاتو المقبل قد يكون روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ أو بول بوجبا نجم ولاعب وسط يوفنتوس.

 

رونالدو يرد

سجل النجم كريستيانو رونالدو هدف فوز الريال ليرد بقوة على الذين انتقدوه هذا الموسم واتهموه بأنه لم يعد مؤثرا في المباريات الكبيرة وأن اهدافه اصبحت لا تأتي سوى أمام الفرق المتواضعة، ولم يجد الدون البرتغالي أفضل من الكلاسيكو ليخرس هذه الانتقادات ويؤكد مجددا انه مازال لاعبا من طراز عالمي والنجم الأول في مدريد.

 

بنزيما يستعد لليورو

على الرغم من عدم تقديم أداء جيد في المباراة الا أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما نجح في انقاذ الريال وخطف هدف التعادل للوس بلانكوس بمقصية رائعة ليؤكد صاحب الـ28 عاما مجددا انه يريد بقوة العودة لتشكيلة منتخب فرنسا خلال بطولة الأمم الأوروبية يورو 2016 الصيف المقبل.

راموس كاد ان يقضي على الريال

كاد ان يتعرض سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد للإنذار الثاني والطرد بعد تداخل متهور على ميسي نجم برشلونة في الشوط الأول لكن لحسن حظه لم يحتسب الحكم شيئا، لكن هذا لم يمنع راموس من العودة في الشوط الثاني والتحصل على انذار أخر وطرده من اللقاء، ولولا هدف رونالدو الذي حسم المباراة للريال لكان برشلونة قد استغل تفوقه العددي وحسم المباراة لصالحه في الدقائق الأخيرة.

 

 

ارقام ضائعة من برشلونة

هذه  الهزيمة حرمت برشلونة من الوصول للمباراة 40 على التوالي بدون هزيمة وبذلك لن يتمكن الفريق الكتالوني من معادلة رقم يوفنتوس القياسي “43 مباراة بدون هزيمة”، ايضا فشل النجم ليونيل ميسي في تسجيل الهدف رقم 500 في مسيرته المهنية بعد أن كان قد سجل هدفه رقم 499 مؤخرا أثناء مشاركته مع منتخب الأرجنتين.

 

دفاع برشلونة كارثي

صحيح أن برشلونة يمتلك حاليا خط الهجوم الأفضل في العالم ممثلا في الثلاثي المرعب ميسي، نيمار وسواريز الا أن الأمر يختلف في الدفاع والذي من الواضح انه  يعاني كثيرا خاصة امام اللاعبين من اصحاب السرعات العالية والقوة البدنية مثل جاريث بيل ورونالدو.

برشلونة يجب أن يتدارك نفسه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بدعم خط دفاعه بصفقات جديدة والا فإن العواقب ستكون وخيمة اذا استمر دفاعه بهذا الشكل.

 

 

 

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *