تقرير | ماذا تعلمنا من ثلاثية تشلسي في السيتي بقمة البريميرليج

حقق فريق تشلسي فوزا ثمينا يوم السبت على مضيفه مانشستر سيتي بثلاثية لهدف في الجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم السيتي عن طريق جاري كاهيل لاعب تشلسي بالخطأ في مرماه، الا أن الضيوف ردوا بثلاثية عن طريق دييجو كوستا، ويليان وإدين هازارد.

وفيما يلي نعرض لكم أهم الدروس المستفادة من هذا اللقاء :

 

السيتي يحتاج صفقات

نتيجة بحث الصور عن ‪john stones‬‏

مع اصابة القائد وقلب الدفاع فنسنت كومباني بالاضافة الى تذبذب مستوى الثنائي نيكولاس أوتامندي وجون ستونز فإنه من الواضح أن السيتي في حاجة للتعاقد مع مدافع جديد خلال فترة الإنتقالات الشتوية يناير المقبل.

 

صراع أجويرو-لويز مستمر

نتيجة بحث الصور عن ‪aguero david luiz‬‏

قام ديفيد لويز مدافع تشلسي بعرقلة سيرجيو أجويرو مهاجم السيتي بعد نصف ساعة على بداية اللقاء ليمنعه من انفراد تام بالمرمى وهي الحادثة التي كان يستحق الطرد عليها الا أنه لحسن حظه لم يحتسب الحكم شيئا، وفي نهاية الشوط الثاني عاد أجويرو لينتقم من مدافع البلوز حيث قام بتداخل عنيف جدا على قدمه لكن هذه المرة قام الحكم باشهار البطاقة الحمراء لنجم أصحاب الأرض، ويبدو أن العداوة بين اللاعبين مازالت قائمة منذ أن قام أجويرو بدهس لويز في مباراة الفريقين في إبريل عام2013.

 

كاهيل يصحح خطئه الفادح

نتيجة بحث الصور عن ‪gary cahill‬‏

قام جاري كاهيل مدافع تشلسي بتسجيل هدف كوميدي في مرمى فريقه ليصبح بذلك اللاعب الأكثر تسجيلا هذا الموسم في مرمى زميله الحارس تيبو كورتوا مع 9 لاعبين أخرين بالبريميرليج!،الا أن اللاعب عاد في الشوط الثاني ليكفر عن خطئه عندما انقذ فرصة خطيرة لأجويرو من على خط المرمى بداية الشوط الثاني ليبقي على أمال تشلسي في المباراة.

 

دي بروين يهدر فرصة الموسم

كان صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين هو أبرز لاعب في السيتي هذا الموسم بفضل أهدافه وتمريراته الحاسمة، الا أنه في هذه المباراة أهدر فرصة محققة بالدقيقة 56 يمكن ترشيحها لجائزة “إهدار الموسم”!، فبعد هجمة مرتدة كان بطلاها ديفيد سيلفا وخيسوس نافاس لم يكن دي بروين مطالبا سوى بادخال الكرة بكل سهولة في المرمى الخالي الا أنه رغم ذلك قام بتسديد الكرة بغرابة شديدة في القائم ليهدر فرصة قتل المباراة لفريقه، قبل أن يعود تشلسي ويتعادل عن طريق كوستا ثم يتقدم عن طريق ويليان.

 

مرة أخرى .. تشلسي مرشح للقب

نتيجة بحث الصور عن ‪antonio conte‬‏

بهذا الفوز يكون تشلسي بقيادة المدرب الايطالي أنتونيو كونتي قد حقق الانتصار في أخر 8 مباريات له على التوالي بالبريميرليج هذا الموسم وبالتأكيد سيكون منطقيا جدا القول بأن تشلسي هو الأقرب للتتويج بلقب البطولة هذا الموسم على الأقل وفقا للمعطيات حتى الأن.

 

شارك بتعليقك :