تقرير – عشرة أشياء يجب أن تعرفها عن ريال مدريد في عهد زيدان

تولى الفرنسي “زين الدين زيدان” مؤخرا تدريب فريق ريال مدريد الاسباني بدلا من “رافائيل بينيتيز” الذي تمت اقالته لسوء النتائج.

وفيما يلي نعرض لكم أهم الملامح التي من المتوقع أن يتميز بها أسلوب لعب الفريق الملكي في عهد زيزو.

كرة هجومية

اكد زيدان على ان الكرة الهجومية هي شيء اساسي بالنسبة له، وانه يجب على الفريق أن يهاجم ويقدم كرة قدم جميلة، لكن في نفس الوقت هذا لايجب أن يؤثر بالسلب على توازن الفريق خاصة الجانب الدفاعي.

استحواذ

يؤمن زيدان ان الاستحواذ على الكرة يعطي فريقه الأفضلية، كما يجعله في أمان، فطالما الكرة معك فأنت بعيد عن أي اخطار قد يسببها لك الخصم.

الاعتماد على بي بي سي

كان زيدان واضحا وصريحا عندما قال أنه سيعتمد في الهجوم على الثلاثي رونالدو، بيل وبنزيمة، مشيرا الى أن تغير الفريق للأفضل سيحدث عن طريق هذا الثلاثي.

الجميع يدافع

أكد زيدان ان اعتماده على ثلاثي الهجوم بي بي سي لا يعني اعفاءهم من واجباتهم الدفاعية، حيث أشار الى أن الجميع يجب أن يشارك في الدفاع في حال فقدان الفريق للكرة.

كريستيانو القائد

جدد زيدان الثقة في البرتغالي كريستيانو رونالدو مؤكدا انه مازال نجم الفريق، ونافيا الشائعات التي ترددت مؤخرا عن ان الدون قد يرحل عن الميرينجي نهاية الموسم الجاري.

 

ايسكو وخاميس كلاهما مهم

تعرض الثنائي ايسكو وخاميس رودريجيز للظلم في عهد المدرب السابق رافا بينيتيز، لكن الأن يبدو أن زيدان سيعمل على اعادة الثقة لهما واعطاءهما ادوارا جديدة مهمة مع الفريق، وأيضا محاولة الابقاء عليهما وعدم السماح لهما بالرحيل عن النادي خلال فترات الانتقالات القادمة.

الحفاظ على المستوى

يرى زيدان ان الفريق يجب ان يلعب جميع المباريات بنفس الحماس بغض النظر عن الخصم سواء كان فريق كبير او متواضع، كما يرى زيزو ان توازن الفريق على أرض الملعب لن يتحقق عن طريق خط الوسط فقط بل الفريق بأكمله.

عقلية الفوز

يرى زيدان ان نادي كبير مثل ريال مدريد لامكان فيه سوى للفوز، وان أي شيء غير ذلك لن يكون مقبولا.

العمل

يؤمن زيدان بقيمة العمل بجد وبحماس ، وان النتائج الجيدة تعني أن الفريق يعمل بجد والعكس صحيح، كما انه في نفس الوقت يؤكد على الاحترام المتبادل بينه وبين لاعبيه وانه سيرحب بجميع الأراء والأفكار.

الفريق هو المهم

على الرغم من قول زيدان ان رونالدو هو نجم الفريق الا أن هذا مرهون بتألقه ومساعدته للفريق، ففوز الفريق وتحقيقه للانجازات والبطولات هو الأهم وليس اللاعبين مهما كانت نجوميتهم.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *