تقرير | صفقات ذهبية ضاعت من عمالقة إنجلترا هذا الصيف

بالتأكيد فترة الانتقالات الصيفية هي الفترة الأكثر اثارة في كبرى الدوريات الأوروبية الكبرى خاصة الدوري الانجليزي الممتاز الذي يعتبره كثيرون الدوري الأقوى في العالم حاليا.

ولقد حاول كبار البريميرليج هذا الموسم دعم صفوفهم بأقوى الصفقات وأفضل اللاعبين في العالم من أجل المنافسة على اللقب، ورأينا مانشستر يونايتد يضم النجم الفرنسي بول بوجبا مقابل 105 مليون يورو ليصبح الصفقة الأغلى في التاريخ،كما نجحت أندية السيتي وتشلسي وآرسنال هم أيضا في ضم أسماء كبيرة.

لكن رغم ذلك ومع تبقي ساعات قليلة على اغلاق الميركاتو فإن هناك نجوما كبار قد تأكد بالفعل أنه لن ينتقلوا للدوري الانجليزي هذا الموسم على الرغم من أن تقارير كانت قد ربطتهم بالقدوم لإنجلترا.

وفي هذا الصدد نعرض لكم أبرز النجوم الذين فشلت صفقة انتقالهم للبريميرليج هذا الموسم :
ماريو جوتزة

نتيجة بحث الصور عن ‪mario gotze‬‏

النجم الألماني عانى خلال فترته الأخيرة مع فريق بايرن ميونيخ حيث تراجع دوره مع الفريق البافاري ولم يعد يشارك كأساسي، وهو ما دفع تقارير للتكهن برحيل صانع الألعاب عن ملعب أليانز أرينا والانتقال لليفربول من أجل لم الشمل مع مدربه السابق يورجن كلوب، لكن في النهاية فضل جوتزة البقاء في ألمانيا والعودة لناديه السابق بوروسيا دورتموند بدلا من الانتقال للريدز.
كيلور نافاس

نتيجة بحث الصور عن ‪keylor navas‬‏

تعرض جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي لإنتقادات لاذعة الموسم الماضي بسبب تدهور مستواه، وهو ما جعل تقارير تتحدث عن أن المدرب بيب جوارديولا سيبحث عن التعاقد مع حارس جديد، ولقد كان المرشح الأول في ذلك هو الكوستاريكي كيلور نافاس حارس ريال مدريد، لكن في النهاية رفض ريال مدريد السماح له بالرحيل ربما بسبب فشل النادي الملكي في التعاقد مع دافيد دي خيا من مانشستر يونايتد،وفي النهاية اضطر جوارديولا للبحث في مكان أخر قبل أن يتعاقد مع التشيلي كلاوديو برافو من برشلونة.

جونزالو هيجواين

نتيجة بحث الصور عن ‪gonzalo higuain juventus‬‏

كانت مشكلة خط الهجوم من أبرز مشاكل فريق آرسنال الموسم الماضي وهو ما جعل تقارير تربط نادي شمال لندن بالعديد من المهاجمين الكبار هذا الصيف كان من ضمنهم الأرجنتيني جونزالو هيجوايين نجم نابولي والذي أصبح الموسم الماضي الهداف التاريخي للدوري الايطالي خلال موسم واحد برصيد 36 هدفا، كما ربطته تقارير أيضا بتشلسي وليفربول، لكن في النهاية فضل اللاعب الانضمام ليوفنتوس والذي دفع الشرط الجزائي في عقده المقدر بـ90 مليون يورو ولقد ساعد اليوفي على ذلك الأموال التي حصل عليها من بيع بوجبا لليونايتد.
ادينسون كافاني

نتيجة بحث الصور عن ‪edinson cavani‬‏

النجم الأوروجوياني ربطته تقارير بالرحيل للدوري الانجليزي خاصة مع الشائعات عن أنه لم يكن سعيدا بفترته مع باريس سان جيرمان بسبب لعبه في مركز غير مركزه وتراجع دوره الهجومي في الفريق لصالح النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش،لكن بعد رحيل ابراهيموفيتش لليونايتد يبدو أن كافاني قد فضل البقاء مع سان جيرمان ليوقع على عقد طويل الأمد مع النادي العاصمي.
ألكسندر لاكازيت

نتيجة بحث الصور عن ‪Alexandre Lacazette‬‏

هو اسم واعد أخر في خط الهجوم تم ربطه بالرحيل للبريميرليج، نجم ليون لفت الأنظار اليه خلال السنوات الأخيرة وسجل 73 هدفا خلال 143 مباراة بالدوري الفرنسي وكان الهداف خلال موسم 2014-2015، وعلى الرغم أنه لم يتم استدعائه لقائمة فرنسا في أمم أوروبا يورو 2016 الا أن كثير من المحللين توقعوا أن لاكازيت كان سيتألق في حال انتقاله للبريميرليج لكن في النهاية بقى صاحب الـ25 عاما في فرنسا.

 

شارك بتعليقك :