تقرير | رونالدو الأسطوري يصفع البافاري..أبرز ملامح قمة ريال مدريد وبايرن ميونيخ بدوري الأبطال

cristiano-ronaldo

تغلب فريق ريال مدريد الاسباني على مضيفه بايرن ميونيخ الالماني بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت الأربعاء على ملعب أليانز أرينا ضمن ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

تقدم بايرن عن طريق أرتورو فيدال في الشوط الأول، الا أن الفريق الملكي تمكن من العودة في الشوط الثاني ليسجل النجم كريستيانو رونالدو ثنائية الفوز للميرينجي.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الدروس المستفادة من هذا اللقاء:

 

رونالدو  – كعادته – يرد بقوة

نتيجة بحث الصور عن ‪ronaldo‬‏

رغم تتويجه بالكرة الذهبية العام الماضي ومساعدته ريال مدريد والبرتغال على التتويج بدوري الأبطال وبطولة أمم أوروبا الا أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تعرض لانتقادات لاذعة هذا الموسم تقول أن مستواه قد تراجع وأنه لم يعد مثل السابق، الا أن اللاعب كعادته رد بقوة على منتقديه من خلال أدائه في الملعب، وفي هذه المباراة المهمة سجل صاحب الـ32 عاما هدفي الريال ليقرب الفريق الملكي من نصف نهائي الأبطال، بينما حقق أيضا انجازا شخصيا حيث وصل للهدف رقم 100 في مسابقات الأندية الأوروبية وهو أول لاعب في التاريخ يحقق هذا الانجاز.

 

بايرن افتقد ليفانتيجة بحث الصور عن ‪lewandowski‬‏

غاب النجم الكبير المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن بايرن في هذا اللقاء المهم بسبب الاصابة، ولا شك أن الفريق البافاري افتقد بشدة لخدمات ليفا والذي سجل 38 هدفا في جميع المسابقات حتى الأن هذا الموسم، ولقد ظهر ذلك بوضوح عندما أهدر فيدال ركلة جزاء للبايرن في نهاية الشوط الأول كانت كفيلة بقتل المباراة وحسمها لصالح بايرن بهدف ثان، الا أن التشيلي أهدرها ليعيد الأمل لريال مدريد في العودة للقاء، ولا شكك أن ليفاندوفسكي لو كان حاضرا لكان هجوم بايرن أكثر فاعلية وحسما.

 

نوير يثبت عظمته مجددا

نتيجة بحث الصور عن ‪neuer‬‏

تألق الحارس الايطالي المخضرم جيانلويجي بوفون في مباراة يوفنتوس وبرشلونة يوم الثلاثاء ليثبت نجم اليوفي أنه مازال واحدا من أعظم الحراس في العالم،لكن في هذه المباراة كان مانويل نوير هو البطل، ليثبت للجميع أنه الأفضل في العالم ولا يقل في شيء عن بوفون، وقام نوير بعدة انقاذات أسطورية لينقذ بايرن من هزيمة ثقيلة كانت كفيلة بحسم المواجهة لريال مدريد وعدم انتظار مباراة الاياب على ملعب سانتياجو برنابيو يوم الثلاثاء المقبل.

 

بايرن يدفع الثمن بسبب العواجيز

نتيجة بحث الصور عن ‪arjen robben‬‏

كان الشوط الأول رائعا لبايرن الا أن أداء الفريق انهار في الشوط الثاني، حتى قبل طرد خافي مارتينيز، ماذا حدث؟ حسنا، بكل بساطة، بدا أنهم متعبون، وربما كانوا متعبين، لأن غالبية نجوم الفريق كبار في السن.

خمسة من فريق بايرن ميونخ في تلك الليلة، بما في ذلك كلا الجناحين، هم فوق سن ال 30، أربعة من هؤلاء الخمسة هم 33 أو أكثر، وهناك ثلاثة لاعبين آخرين هم 27 أو أكثر. في الواقع في التشكيلة الاساسية للبافاري اللاعب الوحيد الذي هو تحت سن ال 26 كان ديفيد ألابا.

ومن الواضح أن “عواجيز” بايرن لم يتمكنوا من مجاراة قوة وحماس ريال مدريد، حتى عندما قام المدرب أنشيلوتي بالدفع ببعض المواهب الشابة مثل خوان بيرنات وكينغسلي كومان، كان زملائهم كبار السن عاجزين عن الاستجابة كما كان الوقت قد فات بعد طرد خافي مارتينيز والتفوق العددي لريال مدريد.
ريال مدريد يجب أن يحذر

نتيجة بحث الصور عن ‪carlo ancelotti‬‏

برغم أن ريال مدريد هو الأقرب للتأهل لنصف النهائي بهذا الفوز الثمين خارج أرضه، الا أن فريق زيدان يجب أن يحذر في مباراة الاياب والتي من المتوقع أن يكون فيها بايرن مكتمل الصفوف بعودة ليفاندوفسكي، هذا بالاضافة الى  الحذر من المدرب الداهية كارلو أنشيلوتي والذي هو واحد من أفضل المدربين في العالم وفي تاريخ هذه البطولة تحديدا، بالاضافة الى احتمال غياب جاريث بيل عن ريال مدريد للإصابة،وبالتأكيد فإن الريال سيدفع الثمن باهظا اذا استهان بمباراة الاياب واعتقد أن المواجهة قد حسمت بالفعل لصالحه.

 

شارك بتعليقك :