تقرير | دوري الأبطال يعود .. المبارزات الفردية المحتملة وأبرز التصريحات وتاريخ المواجهات

enm

تعود الاثارة والمتعة هذا الأسبوع يومي الثلاثاء والأربعاء حيث تستأنف بطولة دوري أبطال أوروبا ومباريات ربع نهائي المسابقة.

وستشهد المرحلة 4 مواجهات قوية حيث سيتواجه برشلونة الاسباني مع يوفنتوس الايطالي، ريال مدريد الاسباني مع بايرن ميونيخ الألماني، بوروسيا دورتموند الألماني مع موناكو الفرنسي وأتليتكو مدريد الاسباني ضد ليستر سيتي الانجليزي.

وفيما يلي نعرض لكم أهم مبارزة فردية في كل مواجهة بالاضافة الى أبرز التصريحات وتاريخات مباريات كل فريقين ضد بعضهما البعض :

 

بايرن ميونيخ ضد ريال مدريد

أبرز مواجهة فردية : أرين روبن ضد مارسيلو

نتيجة بحث الصور عن ‪arjen robben marcelo‬‏

الكثير من المعارك الفردية متوقعة في هذا اللقاء منها كاسيميرو ضد تياجو ألكانتارا و فيليب لام مع كريستيانو رونالدو، ولكننا سوف نفضل تأثير رجل مدريد السابق على المباراة، أظهر النجم الهولندي أرين روبن ضد أرسنال في ثمن النهائي أنه لا يزال أفضل من يلعب كجناح أيمن ويسدد في المرمى، وفي مارسيلو سيواجه روبن واحدا من لاعبي مدريد الأكثر اتساقا وتألقا في السنوات الـ 10 الماضية، وبالتأكيد سوف يكون اختبارا صعبا لكلا الرجلين.

أبرز تصريح : كارلو انشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ : “مباراة ضد ريال مدريد هي بالتأكيد خاصة بالنسبة لي، وسيكون من المثير أن أعود إلى مدريد، في مرحلة ربع النهائي جميع الفرق معروفة، لا توجد أسرار بعد الآن، ريال مدريد لديه فريق ومدرب رائع، وسوف تكون مباراة صعبة، ولكن نحن واثقون ولدينا فرصة كبيرة للتأهل، أعتقد أن أشياء صغيرة يمكن أن تصنع الفارق “.

تاريخ المواجهات السابقة : بايرن ميونيخ 11، تعادل 2، ريال مدريد 9.
يوفنتوس ضد برشلونة

أبرز مواجهة فردية : جانلويجي بوفون ضد ليونيل ميسي.

نتيجة بحث الصور عن ‪messi buffon‬‏

اثنين هما ضمن الأعظم في مركزيهما سيتواجهان مرة أخرى، تمكن بوفون من منع ميسي من التسجيل في نهائي برلين قبل عامين، ولا يزال احد أفضل حراس المرمى في العالم على الرغم من أن عمره 40 عاما، على الجانب الأخر تطور أسلوب لعب ميسي ليصبح أكثر كصانع ألعاب، لكنه رغم ذلك لا يزال يسجل أهدافا بمعدل رائع.

أبرز تصريح : أندريس إنييستا-لاعب وسط برشلونة : “سوف تكون مواجهة حماسية، وصعبة وجميلة ،سوف نواجه فريقا كبيرا يملك العديد من اللاعبين الرائعين، وسوف نضطر إلى لعب مباراتين بأفضل شكل ممكن للوصول الى الجولة التالية، كان يوفنتوس في حالة جيدة جدا في السنوات الأخيرة، ولديهم مدرب عظيم، هم أقوياء جدا في دوريهم المحلي ويلعبون بشكل جيد في دوري ابطال اوروبا “.

تاريخ المواجهات السابقة : يوفنتوس 4، تعادل 2 برشلونة 3.
أتليتكو مدريد ضد ليستر سيتي

أبرز مواجهة فردية : جيمي فاردي ضد دييجو غودين.

نتيجة بحث الصور عن ‪jamie vardy diego godin‬‏

المهاجم الانجليزي جيمي فاردي عاد في الأونة الأخيرة لمستواه السابق ولكن في غودين سيواجه واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وإذا تمكن الأوروجوياني من التصدي لفاردي فإن ليستر سوف يفقد العنصر الأكثر خطورة بالنسبة له.

أبرز تصريح : كريغ شكسبير-مدرب ليستر سيتي : “مواجهة الفريق الذي وصل إلى النهائي في اثنين من المواسم الثلاثة الماضية هو تحدي هائل بالنسبة لنا، لكن هذا طبيعي ومتوقع في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، أتلتيكو مدريد فريق جيد جدا ولديه خبرة في المسابقة، ولكن نحن سنكون على استعداد لتقديم كل شيء للتأهل، وسوف تكون ايضا مناسبة رائعة لمشجعينا وللجميع في النادي “.

تاريخ المواجهات السابقة : أتلتيكو مدريد 3، تعادل 1، ليستر 0.

 

بوروسيا دورتموند ضد موناكو

أبرز مواجهة فردية : عثمان ديمبلي ضد كيليان مبابي.

نتيجة بحث الصور عن ‪ousmane dembélé mbappe‬‏

ديمبلي عمره 19 عاما و مبابي 18 عاما، ولكن كلاهما تم استدعائه لمتخب فرنسا الأول مؤخرا من قبل المدرب ديدييه ديشامب ومن المتوقع أن يصبحا أبرز نجوم منتخب الديوك خلال الـ10 سنوات المقبلة، كلاهما يلعب في خط الهجوم على الجناح، ويتميز ديمبلي بالمهارة والابداع في حين مبابي هو أكثر مباشرة و يعتمد على القوة والسرعة، ولكن لا شك أن كلاهما موهوب للغاية، ورغم أنهما لن يتواجها كثيرا ضد بعضها البعض على أرض الملعب بحكم تشابه مركزيهما، ولكن من المتوقع أن يلعبا دورا مهما في حسم هذه المواجهة.

أبرز تصريح : توماس توشيل-مدرب بوروسيا دورتموند : “لقد تفوق موناكو على مانشستر سيتي في مباراتين رائعتين بثمن النهائي، هم فريق متجانس جدا، ولديه مواهب فردية رائعة، ومدرب متميز، ونحن بحاجة إلى أن نقدم أفضل أداء للتفوق عليهم”.

تاريخ المواجهات السابقة : لم يسبق أن تواجه الفريقان وهذه ستكون أول مواجهة بينهما.

 

شارك بتعليقك :