تقرير – خمسة دروس مستفادة من فوز برشلونة على إسبانيول

تغلب حامل اللقب برشلونة على مضيفه اسبانيول بهدفين دون رد ليتأهل الفريق الكتالوني لربع نهائي كأس ملك اسبانيا بنتيجة 6-1 بمجموع لقاءي الذهاب والاياب.

وفيما يلي نعرض لكم أهم الدروس المستفادة من هذه المباراة.

 

برشلونة لا يتأثر بالغيابات

غاب عن برشلونة غالبية نجومه لكن رغم ذلك نجح الفريق الكتالوني في تحقيق فوز مستحق على جاره العنيد، وهو ما يدل على ان البرسا لم يعد يعتمد على لاعب بعينه وان المدرب لويس انريكي اصبح لديه العديد من البدائل في كل مركز وبالتأكيد هذا سيساعد البلوجرانا على المنافسة على جميع الألقاب هذا لموسم.

 

ميسي يواصل التألق

بعد تتويجه مؤخرا بالكرة الذهبية الخامسة، عاد النجم ليونيل ميسي ليضرب من جديد ويؤكد انه مازال نجم برشلونة الأوحد، البرغوث صنع الهدف الأول من تمريرة رائعة، وقدم اداء رائعا هذا رغم غياب زميليه نيمار ولويس سواريز.

 

منير قادم بقوة

تألق اللاعب الشاب منير الحدادي وسجل هدفي الفوز لبرشلونة، لكن للأسف ربما لن يجد المغربي الأصل مكان له في تشكيلة البرسا الاساسية بقية الموسم لتواجد نيمار وسواريز، فهل سيصبر على ذلك، ام ربما يطلب الرحيل لفريق أخر يسمح له بالمشاركة كأساسي في مباريات أكثر؟.

 
توران وفيدال صفقات ذهبية

شهدت المباراة مشاركة الثنائي الجديد لا عب الوسط اردا توران وأليكس فيدال في التشكيلة الاساسية لبرشلونة، ليثبتا مرة أخرى انهما بالفعل صفقتان رائعتان واضافة قوية للبلوجرانا، خاصة فيدال والذي لعب هذه المرة كجناح وصنع الهدف الثاني.

 

بيكيه يدفع الثمن

يبدو أن “جيرارد بيكيه” مدافع برشلونة بدأ يدفع ثمن تصريحاته الاستفزازية للفرق الأخرى، حيث شهدت المباراة رفع بعض جماهير اسبانيول لافته مسيئة له ولزوجته المطربة الكولومبية شاكيرا.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *