تقرير – خمسة دروس تعلمناها من قمة روما – ميلان

انتهت قمة الجولة 19 الدوري الايطالي بين روما وضيفه ايسي ميلان بالتعادل بهدف لكل فريق حيث تقدم روما عن طريق أنتونيو روديجر في الدقيقة الرابعة، وتعادل يوراي كوكا للضيوف في الدقيقة 50من عمر اللقاء.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الدروس المستفادة من هذه المواجهة :

 

 

روما يفتقد للعمل الجماعي

مازال روما يعتمد على المهارات الفردية لبعض لاعبيه مثل ميراليم بيانتش في وسط الملعب، وصادق عمر في الهجوم والمدافع روديجر.

 

 

4-4-2 أنسب لميلان

تحول ميلان من طريقة 4-3-3 الى 4-4-2 هو خطوة جيدة من المدرب سينيسا ميهايلوفيتش جعلت ثلاثي الوسط بونافينتورا، بيرتولاتشي وكوكا يتألقون ويسببون الكثير من المشاكل للخصم.


بواتينج اضافة قوية لميلان

النجم الغاني كيفن برنس بواتينج والذي عاد لميلان قادما من شالكة الألماني ظهر بشكل رائع وتسبب في الكثير من المشاكل لروما على الجانب الأيمن من الملعب، واذا استمر اللاعب على هذا المستوى فإنه بالتأكيد سيفيد الروسينيري كثيرا في المباريات المقبلة.

 
روما مازال يعاني من عقدة الشتاء

يبدو أن فترة الشتاء اصبحت تمثل عقدة لفريق روما، ففي الموسم الماضي أيضا عانى الجيالوروسي من سوء النتائج في الفترة ما بين شهري ديسمبر ومارس، وهو ما تسبب في خسارتهم للقب لصالح يوفنتوس.

 
ميلان يحتاج وقت

صحيح أن ميلان فشل حتى الأن في التواجد ضمن الأربعة الكبار في الكالشيو، الا أن مستوى الفريق تطور كثيرا تحت قيادة المدرب ميهايلويتش، وربما يجب على ادارة النادي أن تصبر قليلا عليه حتى يعيد الفريق للطريق الصحيح.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *