تقرير بالفيديو | تعرف على أشهر مباريات الكلاسيكو في التاريخ

لاشك ان مباراة الكلاسيكو بين عملاقي اسبانيا ريال مدريد وبرشلونة تعتبر من أكثر الأحداث الرياضية متابعة حول العالم.

ولقد انشغل الملايين من جماهير كرة القدم مؤخرا بمتابعة مباراة الفريقين في الدوري الاسباني على ملعب كامب نو والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفيما يلي سنحاول أن نعرض لكم أبرز وأشهر مباريات الكلاسيكو في التاريخ :

 

الكلاسيكو الأول

نتيجة بحث الصور عن ‪real madrid vs barcelona 1902‬‏

تواجه ريال مدريد وبرشلونة للمرة الأولى في 13 مايو 1902 في مدريد، وفاز برشلونة 3-1 أمام المئات من المشجعين، لكن الصحف  كتبت بضعة أسطر فقط عن المباراة حيث أنها لما تكن حدثا مهما في ذلك الوقت.

 

كلاسيكو الأهداف

نتيجة بحث الصور عن ‪real madrid vs barcelona 1916‬‏
في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك اسبانيا عام1916 انتهت مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة بتعادل مذهل بستة أهداف لكل منهما.

 

الكلاسيكو العاصف

في 21 أكتوبر عام 2000، النجم البرتغالي لويس فيجو، والذي رحل عن برشلونة في الصيف لينضم للغريم ريال مدريد، لم يكن موضع ترحيب باعتباره خائنا من قبل جماهير ملعب كامب نو، وتلقى اللاعب صيحات الاستهجان من جماهير البرسا، وعندما كان يستعد للعب ركلة ركنية، تعرض لوابل من الأجسام الصلبة القادمة من المدرجات، بما في ذلك رأس خنزير!..وانتهت المباراة بفوز برشلونة بهدفين دون رد.

 

كلاسيكو الإهانة

نتيجة بحث الصور عن ‪barcelona real madrid 5-0‬‏

على مدى العقد الماضي، تمكن برشلونة بقيادة المدرب بيب جوارديولا من تحقيق انتصارين كبيرين على ريال مدريد الأول بنتيجة 6-2 على ملعب سانتياجو برنابيو في 2 مايو 2009 لكن الأكثر تاريخية كان الفوز 5-0 في ملعب كامب نو ضد ريال مدريد بقيادة المدرب البرتغالي مورينيو في 29 نوفمبر 2010.

لمشاهدة الأهداف إضغط هنا

 

الكلاسيكو الأكثر إثارة

نتيجة بحث الصور عن ‪real madrid 3-4 barcelona‬‏

في مارس 2014، كان برشلونة مطالبا بالفوز في الكلاسيكو على ملعب برنابيو، وتقدم البرسا بالهدف الأول عن طريق أندريس انيستا، لكن ريال مدريد رد بثنائية عن طريق كريم بنزيمة، ثم تعادل ميسي لبرشلونة، ثم سجل كريستيانو رونالدو ركلة جزاء لريال مدريد. وأخيرا، منحت ركلتي جزاء قام ميسي بتنفيذها الفوز لبرشلونة بنتيجة 4-3.

لمشاهدة الأهداف إضغط هنا

 

شارك بتعليقك :