تقرير | اخطاء زيدان الفادحة تسببت في خسارة ريال مدريد للكلاسيكو أمام برشلونة

Real-Madrid-CF-v-FC-Barcelona-La-Liga

خسر فريق ريال مدريد مؤخرا على أرضه بملعب سانتياجو برنابيو أمام غريمه برشلونة بثلاثية مقابل هدفين ضمن الأسبوع 33 من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الأخطاء التي ارتكبها الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد في هذا اللقاء والتي كلفت الفريق الملكي خسارة هذه المباراة المهمة :

 

لم يكن بيل مستعدا للبدء

قام زيدان باشراك الجناح جاريث بيل كأساسي الا أن زيزو لم يحصل من الدولي الويلزي سوى فقط على 35 دقيقة حيث غادر الملعب للإصابة، بعد أن فضله زيدان على أمثال إيسكو وماركو أسنسيو وخاميس رودريجيز  على الرغم من أن الويلزي كان فقط عائدا للتو من الإصابة، لذلك ربما كان من الأفضل لزيدان أن يجلسه على  مقاعد البدلاء ويدفع به في وقت لاحق من المباراة.

 

رفض التخلي عن بي بي سي

حتى قبل أن يضطر بيل للخروج من الملعب، كان الثلاثي الهجومي كريستيانو رونالدو، بيل وكريم بنزيمة في حالة سيئة للغاية، وبوجودهم ظهر الفريق مفككا وبعيدا عن الكرة الجماعية.

من ناحية أخرى تواجد أسنسيو و إيسكو على مقاعد البدلاء أثار العديد من علامات الاستفهام خاصة أن أسنسيو، جعل الفريق أكثر توازنا عندما شارك كبديل، كما كان غريبا أن إيسكو لم يتم الدفع به، وأن لوكاس فازكيز تم استبعاده تماما من قائمة الفريق للمباراة.

وفي الحقيقة فإنه من الغريب تمسك زيدان بالثلاثي بيل و بنزيما ورونالدو على الرغم من أن ادارة النادي لا تضغط عليه لاشراكهم -بل أن عددا كبيرا من الجماهير والادارة يعتقدون أن زيدان لا ينبغي أن يدفع بهم جميعا في التشكيلة الأساسية.

 

الفشل في قراءة اللقاء

لم يخطئ الفرنسي في تشكيلته الأساسية للمباراة فقط، بل أيضا أثناء المباراة خاصة في الدقائق الأخيرة، حينما اندفع ريال مدريد في نصف ملعب برشلونة محاولا تحقيق الفوز رغم نقصه العددي بعد طرد سيرجيو راموس وهو ما تسبب في ترك دفاع مدريد خاليا وفي الهجمة المرتدة السريعة التي سجل منها برشلونة هدف الحسم الثالث عن طريق النجم ليونيل ميسي، وكان من الأفضل أن يعطي زيدان التعليمات للاعبيه بالعودة للدفاع والحفاظ على التعادل والذي كان سيكون بمثابة الفوز للفريق الملكي الذي كان سيحتفظ بصدارة الليجا مع العلم أن له مباراة مؤجلة.

 

شارك بتعليقك :