تقرير – أشهر من إرتدوا القميص رقم 7 في برشلونة

أعلن نادي برشلونة الاسباني مؤخرا ان صفقته الجديدة أردا توران سيرتدي القميص رقم 7.

وكان الجناح التركي قد انضم لبرشلونة الصيف الماضي قادما من أتلتيكو مدريد، الا أنه لم يتمكن من المشاركة مع البلوجرانا منذ بداية الموسم الحالي بسبب عقوبة الانتقالات المفروضة على البرسا من الفيفا.

لكن الأن ومنذ شهر يناير الجاري سيبدأ صاحب الـ 28عاما في المشاركة مع فريق المدرب لويس انريكي في المباريات الرسمية.

وفيما يلي نعرض لكم أشهر من ارتدوا القميص رقم 7 في تاريخ النادي الكتالوني.

لويس فيجو

الأسطورة البرتغالي فاز تقريبا بجميع البطولات المحلية والأوروبية مع برشلونة، الا أنه أثار جدلا كبيرا عندما قررالانضمام للغريم ريال مدريد عام 2000 بعد 5 سنوات مع برشلونة.

ديفيد فيا

المهاجم فاز بجميع الألقاب مع برشلونة منها دوري الابطال وكأس العالم للأندية،كما توج مع منتخب اسبانيا بأمم أوروبا 2008 و كأس العالم 2010، كما حقق العديد من الانجازات الفردية مثل لاعب العام في اسبانيا موسم 2005-2006.

هنريك لارسون

الأسطورة السويدية لم يقضي وقتا طويلا في برشلونة لكنه رغم ذلك ترك بصمته حيث فاز مع الفريق بدوري أبطال أوروبا ولقبين دوري اسباني.

جوديونسون

الأيسلندي لعب لبرشلونة 3 مواسم من 2006 حتى 2009، وعلى الرغم من أنه لم يكن أحد نجوم الفريق الكبار، الا أنه توج بجميع الألقاب مع برشلونة في عام 2009 عام السداسية التاريخية.

خافيير سافيولا

واحد من أشهر المواهب وأكثرها مهارة، صانع الألعاب الأرجنتيني كان الجميع يصفه بأنه مارادونا الجديد الا أنه وللأسف فشل في تحقيق ذلك.

بيدرو

 

ربما يكون هو البديل الأفضل في تاريخ برشلونة،وفي ايامه الأخيرة مع البرسا احرز هدف الحسم في الفوز على اشبيلية في السوبر الأوروبي العام الماضي قبل أن يقرر الرحيل لنادي تشلسي الانجليزي.

ألفونسو بيريز

لاعب ريال مدريد السابق لعب لصالح برشلونة ما بين عامي 2000 و2002 الا أنه فشل في التأقلم والتألق مع الفريق الكتالوني وتم ارساله لمارسيليا على سبيل الاعارة.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *