اليوم .. مانشستر يونايتد في مواجهة مصيرية للإنتقام من فينورد باليوروباليج

يستضيف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الخميس فينورد الهولندي على ملعب أولدترافورد في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الأولى بدور مجموعات بطولة الدوري الأوروبي “يوروباليج”.

الترتيب الحالي

يحتل اليونايتد حاليا المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما فينورد في المركز الثاني برصيد7 نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن المتصدر فنربخشة التركي.

الغيابات

سيفتقد اليونايتد لإيريك بايلي وكريس سمولينج للإصابة، بينما هناك شكوك حول مشاركة لوك شاو ومروان فيلايني.

على الجانب الأخر سيفتقد فينورد لفيرمير وفان بيك للإصابة فيما سيغيب ايريك بوتيجين للإيقاف.

طريقة اللعب

من المتوقع أن يلعب اليونايتد بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بطريقة 4-2-3-1 حيث سيقود الهجوم النجم زلاتان ابراهيموفيتش ومن خلفه الثلاثي أنتوني مارسيال، واين روني وهنريخ مخيتاريان، وفي الوسط سيتواجد الثنائي أندير هيريرا وبول بوجبا وفي قلب الدفاع سيتواجد الثنائي ماركوس روخو ودالي بليند فيما سيلعب لوك شاو ظهير أيسر وأنتونيو فالنسيا ظهير أيمن وسيحرس المرمى ديفيد دي خيا.

على الجانب الأخر من المتوقع أن يلعب فينورد بطريقة 4-3-3 حيث سيتواجد الثلاثي تورنسترا، ايليا وجورجنسين في الهجوم، وفي الوسط سيتواجد الثلاثي كريم الأحمدي،كويت وفيلهينا، وفي الدفاع سيتواجد الرباعي كارسدورب، هايجدن، كونجولو و وودنبرج، وسيحرس المرمى براد جونز.
حقائق وأرقام

مباراة الذهاب في هولندا انتهت بفوز فينورد بهدف دون رد.

الفريقان تواجها على ملعب أولدترافود من قبل مرة واحدة فقط وذلك في أكتوبر عام 1997 وفاز اليونايتد بهدفين لهدف.

فينورد فاز مرة واحدة فقط في أخر 6 زيارات لإنجلترا في بطولة أوروبية.

اليونايتد سجل في 13 من أخر 14 مباراة على أرضه بالبطولات الأوروبية، والمرة الوحيدة التي فشل فيها في التسجيل كانت ضد الفريق الهولندي أيندهوفن.

فينورد حافظ على شباكه نظيفة في 3 من أخر 4 مباريات ضد أندية إنجليزية بالبطولات الأوروبية.

بعد تسجيله في الجولة الماضية ضد فنربخشة .. النجم المخضرم واين روني لديه الأن 38 هدف في أوروبا مع اليونايتد معادلا رقم الهولندي رود فان نستلروي.

 

شارك بتعليقك :