إسدال الستار على الدوري وإنطلاق كأس رئيس الدولة الإماراتي

أُسدل الستار على بطولة دوري الخليج العربي الإماراتي، ونجح الأهلي في تحقيق لقب البطولة للمرة السابعة في تاريخه، بينما فشل الفجيرة والشعب في مواصلة المشوار في دوري الأضواء، وهبطوا إلي دوري الدرجة الاولى.

وتنطلق بداية من الغد مباريات كأس رئيس الدولة الإماراتي، والتي تقام على مدار يومين لصالح مواجهات دور الثمانية.

وستكون جميع المباريات على ملاعب محايدة وبنظام خروج المغلوب من المرة الأولى.

وخلال اليوم الأول غدا الخميس يتواجه الجزيرة والشارقة على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين، كما يتواجه العين والوصل في نفس التوقيت، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

وتقام مباراتين بعد غد الجمعة في ختام المرحلة، حيث يتواجه فريق الإمارات مع بني ياس، وذلك على ملعب آل مكتوم بنادي النصر، وفي نفس التوقيت يتواجه الأهلي والشعب على إستاد نادي الشارقة.

يذكر ان الأهلي والشعب تواجها منذ أيام في مباراة الجولة 26 والأخيرة من دوري الخليج العربي، وحقق الأهلي الفوز بخماسية نظيفة، وأقيم خلال الليلة كذلك إحتفالية تتويج الأهلي بلقب البطولة.

وستتأهل الأربعة فرق الفائزة خلال المواجهات للدور القادم “مرحلة النصف نهائي”، وتخرج من البطولة الفرق الخاسرة لتبدأ الإستعداد للموسم القادم.

وسيكون على فريق العين الإستعداد لإستحقاقات أخرى، حيث يتبقى له مواجهتين مع فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني، لصالح مباريات دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، والتي تقام يومي 18 و25 من شهر مايو الحالي.

ويحمل لقب بطولة الكأس فريق النصر الذي غادر مبكرا، وحملها العين الموسم قبل الماضي 2013 – 2014، بينما الأهلي كان هو حامل اللقب لموسم 2012 – 2013.

وحقق فريقي الاهلي والشارقة أكبر عدد فوز بكأس الرئيس، برصيد 8 مرات لكل منهما، ولم يحقق الشارقة لقب البطولة منذ موسم 2003، مقارنة بالأهلي الذي حققها موسم 2013، يليهم العين في المركز الثالث برصيد 6 مرات، ثم يليهم النصر والشباب بتحقيق لقب البطولة أربعة مرات لكل منهما.

وتحدث مدرب الأهلي، أولاريو كوزمين، عن عدم إستطاعته تحقيق لقب الكأس مع الأهلي في أخر موسمين، حيث وصل الفريق للنهائي مرتين وخسر أمام العين والنصر، ويذكر انه لم يحقق اللقب كذلك مع العين.

وقال كوزمين أن اللقب لا يستعصي عليه وأن ذكرياته سعيده معه، حيث وصل الفريق للنهائي أخر موسمين، وقال انه ربما ليس حسن الحظ مع الكؤوس، وأن عدم تحقيقه إحداها يسبب مشكلة، ولكنه أكد أنه لا يحمل عقدة من كأس رئيس الدولة، وأنه يسعى لتحقيقه.

وعن مباراة فريقه مع الشعب، اكد كوزمين أن الشعب سيكون مختلف لوجود الحافز لديه، حيث كان قد هبط بالفعل في الدوري، بخلاف الأن فإنه يمتلك فرصة حقيقية الأن وسيقاتل عليها، وأكد أن المباراة يتوفع أن تكون صعبة.

شارك بتعليقك :