تقرير – أتلتكو مدريد يتفوق على برشلونة وريال مدريد في تنوع الهدافين

index

يتصدر حاليا فريق أتلتكو مدريد ترتيب الدوري الاسباني متفوقا بنقطتين على برشلونة الثاني وبأربعة نقاط على ريال مدريد الثالث، بعد أن نجح الأتلتي في الحفاظ على شباكه نظيفة في 11 مباراة من 18 مباراة تم لعبها حتى الأن كان أخرها الفوز على الضيف ليفانتي بهدف دون رد.

ليس هذا فقط لكن الروخيبلانكوس هم الأكثر تنوعا في التهديف، حيث تناوب 12 لاعبا من فريق المدرب دييجو سيميوني على تسجيل 25 هدفا لفريق العاصمة حتى الان.

وسجل جاكسون مارتينيز هدفين “ضد اشبيلية وفالنسيا” فرناندو توريس هدفين”برشلونة وايبار”،أنخل كوريا هدفين “ضد ايبار ورايو”، لوتشيانو فيتو “هدف ضد ريال مدريد”،أما صاحب النصيب الأكبر من الأهداف فكان النجم الفرنسي انتوان جريزمان والذي سجل 9 أهداف ضد “لاس بالماس، هدفين ضد خيتافي،ريال سوسيداد، سبورتينج، اسبانيول، غرناطة، أتلتك بلباو ورايو فاييكانو.

كما كان للاعبي الوسط نصيب في التسجيل حيث سجل تياجو هدفا في ديبورتيفو لاكرونيا، جابي ضد اشبيلية، كوكي ضد كلا من اشبيلية وبيتيس، ساؤول ضد أتلتك، كاراسكو ضد سوسيداد وفالنسيا، واخيرا توماس تي بارتي ضد ليفانتي.

من ناحية أخرى سجل برشلونة حتى الأن 40 هدفا لكن 35 منها جاء عن طريق الثلاثي :  نيمار، سواريز، ميسي، حيث سجل سواريز 15، ونيمار 14  بينما سجل ميسي 6 أهداف فقط وذلك بسبب ظروف الاصابة التي ابعدته عن الملاعب لمدة شهرين.

أما الأهداف الخمسة الباقية لبرشلونة فلقد سجلها :فيرمايلين ضد ملقا، بارترا ضد ليفانتي، انيستا ضد ريال مدريد، راكيتيتش ضد ديبورتيفو واخيرا فيسترمان لاعب بيتيس والذي سجل هدفا لبرشلونة بالخطا في مرماه.

وأخيرا ريال مدريد سجل 47 هدفا جاءت عن طريق 10 لاعبين كالتالي : رونالدو “14 هدفا”، بنزيمة”12 هدفا”، بيل “9 أهداف”، خاميس “3 أهداف”، خيسي -مارسيلو -دانيلو “هدفين”، راموس- ايسكو- لوكاس “هدف”.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *