توقعات بخفض 50% على السلع الأساسية خلال شهر رمضان

q

قدّرت وزارة الاقتصاد نسب التخفيضات على السلع الأساسية، المنتظر تقديمها من قبل منافذ البيع خلال شهر رمضان المبارك المقبل بنحو 50%، وأكدت خلال اجتماع عقدته أمس في أبوظبي، مع ممثلين عن منافذ البيع الرئيسة، أنها أوقفت النظر في أي طلبات من قبل الموردين لزيادة الأسعار وأرجأت البت فيها حتى انتهاء الشهر الفضيل.

وفي هذا الاطار أشار مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة، هاشم النعيمي، أن العام الماضي شهد زيادة في مبيعات السلال الرمضانية بنسبة 20% لتصل إلى 100 ألف سلة بنهاية 2015، مقابل 80 ألف سلة في عام 2014.

وطالبت وزارة الاقتصاد ممثلي منافذ البيع الرئيسية بتقديم خطط خاصة بالتخفيضات والعروض خلال شهر رمضان المقبل في فترة أقصاها أسبوعين، ودعت جميع موردي السلع والمنتجات الاستراتيجية في الأسواق المحلية لاستيراد السلع قبل حلول رمضان، و هي تستعد للتأكد من وصول كميات كبيرة من المنتجات والسلع الرمضانية بالأسواق، وفقًا لمؤشرات الربط الإلكتروني لمنافذ البيع.

وأكّد الاقتصاد أنه سيتم تشكيل فرق مراقبة مشتركة تضم ممثلين عن الوزارة ومن الجهات المحلية، لمتابعة العروض الترويجية في الأسواق والتحقق من مصداقيتها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *