83% من الموظفين في الإمارات يريدون تغيير وظائفهم

leaving-your-job

أجرى موقع Bayt.com استطلاع شمل 3000 موظف في 13 بلد من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك قصد تسليط الضوء على شعور هؤلاء الموظفين فيما يخص آفاق النمو والتطور الوظيفي و أولوياتهم في العمل.
وقد كشف الاستطلاع أن حوالي 83% من الموظفين في الإمارات يريدون تغيير وظائفهم وذلك لعدم تقدير شركاتهم الحالية لجهودهم المبذولة وحرمانهم من الترقيات التي يستحقونها.
كما كشف الاستطلاع أيضًا أن 85% من المشاركين يرون أن التطور المهني مهم جدًا بالنسبة لهم و57% منهم يرغبون بالوصول إلى المناصب العليا و 85% منهم يفكرون بترك وظائفهم الحالية بحثًا عن فرص أفضل للتدريب والتطور في شركات أخرى.

وقد أكد Bayt.com في تقرير صادر له أن إدارات الموارد البشرية في الشركات لا توفر لموظفيها فرص التطور الوظيفي و لا تولي اهتماما بالترقيات والعلاوات وغيرها من الأمور المحفزة التي يحتاج إليها الموظفون لضمان نموهم وتطورهم على الصعيد المهني.

شركة YouGov أيضًا أكدت استنادًا على دراسة اجرتها أن 3 فقط من 10 موظفين يرون أن الشركات التي يعملون فيها تمنح فرصًا متكافئة للتقدم والنمو الوظيفي، و أكدت أيضًا أن 35% من الموظفين الإماراتيين لم يحصلوا على أية ترقية في الشركات التي يعلمون فيها.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *