66 % من الموظفين في الإمارات يرغبون في العمل لحسابهم الخاص

iStock_000018994531Small

قام موقع Bayt.com وشركة أبحاث السوق “يوغوف” باستطلاع رأي تحت عنوان “ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط” وذلك لتحديد نسبة الإماراتيين الذين يفضلون  العمل لحسابهم الخاص فكانت النتيجة كالأتي: 66% من الموظفين في الإمارات يرغبون بالعمل لحسابهم الخاص و84% من المشاركين في الإستطلاع يعرفون رجل أعمال واحد على الأقل في البلاد التي قدموا منها إلى الإمارات، و 96% منهم يديرون مشاريع ناجحة، لذلك يفكرون بإنشاء مشاريعهم الخاصة, و 70% يعملون  في القطاع الخاص أو العام و يفكرون في الوقت الحالي بإقامة مشاريع خاصة بهم، و 16% حاولوا  ولم ينجحوا، و9% لم يفكروا أبدًا في ذلك.

وحين سئل المشاركين في الاستطلاع عن مدى سهولة البدء بالأعمال التجارية كانت الإجابات كالأتي: 18% قادرين بسهولة على إقامة مثل هذه المشاريع في الإمارات، و 48% يقولون أن ذلك أمر صعب أو صعب للغاية.

أما في ما يخص الصعوبات فقد أجاب 71% منهم أن التمويل هو العتبة الأولى وأجاب 38% بأن السوق التنافسية تمثل الصعوبة الثانية و30% قالوا أن القواعد والأنظمة الحكومية الصارمة من أهم الصعوبات، و29% يرون أن المعارف شخصية أو الواسطة سر من أسرار نجاح المشروع.

وفي ما يخص الوقت المناسب لإنجاز المشروع يرى أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع أن من الضروري اكتساب بعض الخبرة قبل الإنطلاق بأي مشروع خاص، و 40% يعتقدون أن أي وقت مناسب للبدء بالمشروع.

وعن أكثر المشاريع الناجحة فإن 24% من المشاركين في الاستطلاع يرون أن قطاع الضيافة والترفيه هو الأكثر جاذبية لأصحاب المشاريع، و 14% منهم يرون أن قطاع الإعلان والتسويق أكثر نجاحًا و 14% منهم يقولون العلاقات العامة و 13% يرشحون قطاع الهندسة و10% الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و-10% التمويل والتأمين والعقارات.

 

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *