65 دولة تشارك في فعاليات مهرجان الفجيرة للفنون

q

أطلقت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في الإمارات العربية المتحدة مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في نسخته الأولى بمشاركة 700 ضيف من 65 دولة، ويوصف المهرجان كونه أضخم مهرجان دولي شامل للفنون المسرحية والموسيقية والتشكيلية والأدائية والفنون الشعبية.

المهرجان سوف يستمر إلى حدود 28 فبراير شباط، وستتوزع أنشطته على مختلف مناطق إمارة الفجيرة على امتداد الإحدى عشر يومًا، و سيحتضن العديد من الدول من بينها اليابان والبرازيل والفلبين وفلسطين والهند واسبانيا ومصر والصين والعراق و غيرها من الدول الاخرى.

وتشارك في المهرجان فرق موسيقية عالمية منها فرقة هياشيني كاغورا اليابانية وفرقة امباوبا من البرازيل والثلاثي جبران من فلسطين وفرقتا تروفيث وكيوشي الموسيقيتان من الفلبين وفرقة وجدة الألفية للغناء الغرناطي من المغرب إلى جانب الفرق الاستعراضية مثل سوهاج للفنون الشعبية من مصر وفرقة أطفال جورجيا وفلامنكو من إسبانيا.

كما سيشهد المهرجان مشاركات خليجية ومحلية مثل فرقة المجد للفنون من سلطنة عمان وفرقة الرزيف الحربي من الإمارات وفرقة الدان الشعبية وفرقة جدة للفنون الشعبية من السعودية إلى جانب اوركسترا الفجيرة بقيادة الفنان الإماراتي علي عبيد وفرقة صوت الأردن للفنون الشعبية.

وفي هذا الإطار قال محمد سيف الأفخم مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ومدير المهرجان، أن الحدث جاء لإضفاء مزيد من التنوع الفني والثقافي ولإعادة إحياء الفنون في المنطقة، خصوصًا في ظل تراجع الاهتمام بالثقافة في أجزاء كثيرة من العالم العربي.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *