5% فقط من العائلات تقضي وقتًا ممتعًا في الهواء الطلق مع الأطفال

Family_with_TV

دراسة جديدة بينت نتائجها أن 5% فقط من العائلات تخصص وقت يوميًا لقضائه مع أطفالهم في الهواء الطلق، الدراسة أجريت على أكثر من 300 شخص في الإمارات.
و قد بينت أيضًا أن 42% من الذين تم استجوابهم يخرجون بصحبة الأطفال مرة واحدة في الشهر و 22% قليل ونادر جداً ما يقومون بذلك.

الدراسة أجرتها شركة Rainbow Milk و قد كان تعليق الدكتورة يدبا سانكا طبيبة علم النفس السريري في مستشفى NMC لصحيفة 7days عن النتائج المتوصل إليها كالتالي:

“ممارسة الرياضة البدنية أمر هام جدًا لصحة الأطفال ونموهم في المستقبل، وعدم ممارسة الرياضة يزيد من خطر تعرض الأطفال للإصابة بالبدانة”.

وقد أكدت الدكتورة أيضًا على ضرورة قضاء أوقات ممتعة يوميًا خارج المنزل في الهواء الطلق وليس بالضرورة ممارسة الرياضة، مستندة في ذلك على أن قضاء الوقت داخل المنزل يعني قضاء المزيد من الوقت أمام شاشات الهاتف والكمبيوتر والتلفزيون وغيرها من الأجهزة الإلكترونية وهذا يؤثر سلبًا على صحة الأطفال ونموهم ويؤدي إلى ضعف التفاعل الاجتماعي ويرفع نسبة إصابة الأطفل بمرض التوحد، وفي بعض الحالات يصبح الأطفال أكثر عدوانية أو يتصرفون مثل الشخصيات الكرتونية على شاشات التلفزيون.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *