30 بعثة في انتظار خريجي الثانوية العامة

images

حسب مدير إدارة البعثات الخارجية الدكتور علي العري،فإنه سيتم توفير 30 بعثة للدراسة في أرقى الجامعات الأجنبية بالخارج، في التخصصات المختلفة التي توازي متطلبات سوق الشغل للطلبة المواطنين المتميزين من خريجي الثانوية العامة.

ويشترط على كل راغب في البعثة أن يحصل على 90 % فما فوق في الشهادة الثانوية العامة وأن يجتاز امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، كما سيخضع كل طالب لمقابلة شخصية مع مجلس الإدارة لتقيم ومعرفة إمكانياته واستعداده للدراسة بالجامعات العالمية ليتم اختيار 30 من بين 900 طلب منافس.

كما توفر الدولة للراغبين في إستكمال دراستهم بالداخل منحة دراسية ل 150  طالب متميز بمعدل يساوي أو يفوق 98%.

ويذكر بأن المنسقة أسماء الحمادي قامت بتقديم شرح مفصل عن برنامج المنح الدراسية داخل الدولة، وآلياته، ومميزاته، والتخصصات المعتمدة لديه، وقامت بالرد على استفسارات الطلبة وتساؤلاتهم.

ويتولى مكتب البعثات الدراسية الذي تأسس عام 1999 إدارة شؤون البعثات الخارجية والبعثات الداخلية ،كما يشرف المكتب على  إدارة  شؤون البعثة، بما في ذلك اختيار الطلبة المرشحين و تحديد الجامعات والتخصصات العلمية لهم و تقديم خدمات الإرشاد الأكاديمي المباشر، والمتابعة الحثيثة لشؤونهم منذ اليوم الأول وحتى  توظيفهم في مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية فور تخرجهم.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *